قديم 24-12-2009, 08:42 AM   #3
عضــو لامـــــي

الصورة الرمزية أبو عايشه الفضلي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مقاله الدكتور/ أسماعيل السلامات عن بني لام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير ( عبدالكريم الماضي ومهل الكثيري )

يسعدني مروركم وتعليقكم .

أنا بالصدفة قاعد اتمشى بالمنتديات وطحت على موضوع دكتورنا العزيز / سلامات

وفضلت أني أنقله عندنا مو فقط للنقل ولكن للتعليق عليه .

لو تلاحظون يا أخوان أنه الدكتور في بداية كلامه يقول :

(( بداية وددنا أن نعرض لأخوتنا وأحبتنا بعضا مما تم انجازه من أبحاث علمية جديدة في ميدان علم الاجتماع البدوي فوقع اختيارنا على واحدة من دراساتنا في تاريخ قبيلة بني لام الطائية القحطانية هذه لقبيلة التي أوشكنا الانتهاء من انجاز دراسة اجتماعية تاريخية سياسية في تاريخها الاجتماعي والسياسي )) .

الدعوة فيها أبحاث ودراسات وشي طيب أنه قبيلتنا لام يتم دراستها من بعض الدكاترة ويسون أبحاث فيها هالشي بحد ذاته طيب .

وأنا شخصيا لي بعض التحفظات على كذا نقطة منها:

1 - معقولة في قبائل تسمى بني لام تشاركنا بالأسم كما ذكر الدكتور.
2 - الدكتور ذكرأن قبيلة الظفير من المغيرة من بني لام وهذا الشي يشرفنا بس على حسب علمي ان الظفير قبيلة والمغيرة قبيلة صحيح أن هناك بعض الأفخاذ من الظفير ترجع في الأصل لبني لام بس مو كل الظفير البعض بس
ناهيك عن ماذكره الدكتور ان الظفير بطن من آل مغيرة هذا الكلام بحد ذاته يعطينا السبب الكافي لعدم اقتناعنا بالدراسة ويبدو أن الدكتور يسوي بحث ودراسة من غير ما يسأل أصحاب الشأن ( قبيلة الظفير او قبيلة بني لام ) المفروض يسأل احد مختص ولا يعتمد على كتب قديمة .

فا يا أخوان أنا نقلت الموضوع ليس للنقل فقط ولكن للمناقشة فيه .... لان مثل ماقلت الدعوة فيها دراسة وأبحاث .

حرام دراسة وابحاث وأخرتها نجد فيه أخطاء مثل ماذكرتوا انتوا عن نايف بن مدرهم وعن أن الظفير بطن من آل مغيرة

(مادري ليش كل ما اكتب هالجملة أبتسم) الظفير بطن من آل مغيرة معقووووولة .

شنو راح يصير لو انتهت الدراسة والبحث على هالأساس إذا أبناء القبيلة ما صححوا الخطأ ما أظن راح يجي أحد ويصحح الخطأ

أنا شخصيا ماعلقت على الموضوع فيه منتدى قبيلة عنزة لسببين:
1 - لا أملك المعلومات الوافية والكافية للإجابة على أي سوال يطرح علي في حال علقت على الموضوع
2 - ليس لدي أي علم بالفحل نايف بن مدرهم

منتدى قبيلة عنزة انا حطيته مع الموضوع من لديه العلم والقدرة على تصحيح المعلومات نتمنى انه يرد عليهم بالتي هي أحسن
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أبو عايشه الفضلي غير متواجد حالياً