قديم 01-01-2008, 01:50 AM   #26
عضـو لامـــــي نشيط

الصورة الرمزية الغنوي

آخـر مواضيعي

اقتباس (مرعيد)

وكنا نتمنى من الغنوي في اول مشاركاته المبادرة بتشجيع ابناء عمه بدلا من تخويفهم , فقبيلة الكثير الابية لم تهاب احد ايام الجوع والضيق وكثرة

الاعداء وقلة العدد , افتخاف الان عند السعة والرغد , والامن ....الخ ؟؟
الرد: والله يا اخي ما تطرقت لهالموضوع الا حرصا مني على توضيح هدف المنتدى وابعاد الشبهات لاني سمعت في بعض المجالس اللي يحضرها الفضول ان المنتدى ما وضع الا لاهداف تفرقة وما شابه ذلك وانا متاكد ان العكس بل بهدف لم شمل قبيلة عريقة (الكثير) حكم عليها القدر انها تتوزع في اماكن مختلفة من شمال العراق مرورا بباداية الشام والكويت اضافة الى نجد موطنها الاصلي.
مرعيد (وودي اسأل الغنوي سؤال : شلون مجتمعين مع الفضول ؟ وحنا كل قبيلة نخالطها نلبس عباتها ؟؟ لو توضح اكثر يكون افضل حتى يكون الجواب اوضح, و يزال اللبس عن الجميع)
ردي عليك يا اخي العزيز ان علاقتنا مع الفضول علاقة دم فنحن كلانا يعود في نسبه لبني لام وحين هاجرت بعض افخاذ هاتين الق
هاتين القبيلتين فمنهم من عاش مع قبيلة الظفير ومنهم من ذهب مع شمر في الجزيرة ولم يذكر في كتب التاريخ اي كيان مستقل لني لام في العراق الا للغزي وابن حبيب _ وهنا لا اقصد اي اساءة الى اي طرف_ فكما تعرف ان البادية وقوانينها في الماضي تحتم على القبائل الصغيرة في حجمها ان تعيش في حمى القبائل القوية وهذا لا يعني ان من عاش مع الظفير نسي انه كثيري ولم يكن يوما من الايام ظفيري والكلام ينطبق على اولاد عمومتنا اللي ربوا مع شمر فهم كثران وسيبقوا كثران الى ما شاء الله.
الغنوي غير متواجد حالياً