عرض مشاركة واحدة
قديم 24-05-2011, 02:00 AM   #3
عضـو لامـــــي نشيط
 

الصورة الرمزية صاحب راي
 

تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 28
آخـر مواضيعي
 

افتراضي

تنظمهُ الجمعيةُ الخيرية للتوجيه الأسري لمدة ثلاثة أيام
1200 عريسٍ وعروسٍ بجدة ينخرطون في أكبر ملتقى تأهيلي للزواج



سبق - جدة: تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات ملتقى عرسان جدة "32" الذي تنظمهُ الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري في جدة لمدة ثلاثة أيام في قاعة أماسي للاحتفالات بمشاركة "1200" شابٍّ وفتاة، ضمن الاستعدادات لمهرجان الزواج الجماعي الثاني عشر الذي يُقام برعاية أمير منطقة مكة المكرّمة الرئيس الفخري للجمعية الأمير خالد الفيصل .

حيث يوجّه المفتي العام الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، كلمةً للعرسان بعنوان "حقوق الزوجين" يتناول فيها حث الإسلام على الزواج، والحقوق المشتركة بين الزوجين، والحقوق الخاصة بكلٍّ من الزوج والزوجة، مع استعراضِ تعاملِ سيد الخلق محمد ــ صلى الله عليه وسلم ــ مع زوجاته.

ويُفتتح الملتقى بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية قاضي التمييز بمحكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرّمة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن العثيم، يوجهها للعرسان.

فيما يُقدّم المستشار الأسري الدكتور صالح الدقلة فقرةً تدريبيةً بعنوان "فن قيادة المشاعر الأسرية"، كما يشارك الشيخ الدكتور عبد الوهاب بن ناصر الطريري في آخر فقرات الملتقى اليوم بعنوان "الرسول الزوج" سيرته ــ صلى الله عليه وسلم ــ مع زوجاته ومشاورته لهنّ وعدله ووفائه وحرصه على استقامة زوجاته.
فيما نوّه رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبد الله العثيم، إلى أنّ الجمعية تسعى من إقامة هذا الملتقى إلى تقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم بكل ما يتعلّق بالحياة الزوجية قبل موعد إقامة حفل الزواج الجماعي، مشيراً إلى أن هذا الملتقى بمنزلة جرعةٍ واقيةٍ من شبح الطلاق والمشكلات الأسرية.

يُذكر أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري في جدة هي جمعيةٌ متخصصةٌ في كل ما من شأنه بناء أسرةٍ سعيدةٍ من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة، وذالك بإلحاقهم ببرامج متخصصة، كما تسعى إلى المساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عملٍ متقنٍ ودراساتٍ متعمقةٍ وفريقٍ ذي مهارات عالمية وخبرات سابقة.
صاحب راي غير متواجد حالياً