المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الوطن: بحضور جماهيري كبير


نابغة الكثران
04-12-2008, 02:20 PM
http://www.alwatan.com.kw/Portals/0/Article/12042008/Org/ash12_1.jpg

ملتقى وأمسية »بني لام« الشعرية



كتب فيصل الخمسان:

ملتقى رائع مثّل المجد التاريخي العريق لقبائل »بني لام«.. »الفضول. الكثير. المغيره«، جاء ذلك في الملتقى الذي قدمته قبائل بني لام.. والذي تمثل في إبراز التراث العريق والمجد الرائع الذي تمثل في روعة ما قدم من مآثر في مشاركات الذين حضروا الحفل.


أمسية شعرية تميزت بحضور كثيف من الجماهير حيث توافد أبناء قبيلة »بني لام« من المملكة العربية السعودية ومن البحرين وذلك لحضور هذا الملتقى والأمسية الأولى التي جمعتهم في الكويت.. ليجتمع في هذا اللقاء شمل قبائل »بني لام« واستعادة أمجادها الرائعة الطيبة.


شارك في الأمسية التي نظمها شباب من منتدى قبيلة الكثير في الكويت بمناسبة مرور عام على انشاء منتدى قبيلة الكثير اللامية الطائية.


كما شارك في الأمسية شعراء من المملكة العربية السعودية والكويت وهم: مهل العدوان وناصر بن جفران بن متيح ومفلح بن وسمي وراكان بن قرناس وعبداللطيف العلي وسعود الخمسان وأحمد عبدالمحسن المغيرة.. ومقدم الحفل طلال المحطب وعريف الأمسية نصار الخمسان.


ولقد بدأت فعاليات المهرجان في الساعة 30:02 عصراً بعرض للهجن.. ورقصة العرضة »السيف« والتي شارك بها كبار الضيوف وجمع كبير من الحضور حيث أنشدوا القصائد الرائعة التي تمثلت بالتاريخ العريق ولقد توافدت الأعداد الكبيرة التي وصلت أعدادها بأكثر من ثلاثة آلاف زائر للمهرجان حيث بدأ الاستقبال الرسمي للضيوف بعد صلاة المغرب والذي امتلأت بهم القاعة.. ولقد امتلأت القاعة بالحضور حيث ظل الكثير منهم واقفاً وكذلك تجمهرت أعداد كبيرة خارج القاعة وانطلقت الأمسية في الساعة 30:07م وبدأت مع شعراء المنبر والذي تفاعل معهم الحضور بما قيل من قصائد نالت الكثير من التصفيق والتشجيع..


وشعراء المنبر هم عبيد العثالي وفاضل القطوا وفهد اليحيان ورشيد الكثيري وعبدالله اليحيان وسعد الشقيم وسالم الصبارا وساير الشاروفي وعبيد بن صحن البتال وعبدالعزيز البتال.. وشارك الشاعر حزام الشاهين والشاعر مشعل الفدغوش.. اللذان قدما قصائد جميلة لبني لام ونالت الإعجاب والتصفيق الحاد.


ثم بدأت الأمسية مع الشعراء السبعة والتي ادارها نصار الخمسان.. وأنشد الشعراء القصائد الجميلة التي نالت الإعجاب من الجمهور وتفاعل معها.

لقطات

* رقصة العرضة »السيف« بدأت عصراً وشارك بها كبار الضيوف.
* نومان العجاجي المشرف العام للملتقى ألقى كلمة رحب بها بالحضور.. ولقد كان العجاجي محط الأنظار لترحيبه الحار بكل الضيوف ويتنقل ما بين الحضور مرحبا بالجميع ويسأل عن احوالهم.
* بعد الأمسية دعا نومان العجاجي الحضور للعشاء الكبير الذي أقيم بهذه المناسبة.
* الإعلامي طلال المحطب ألقى كلمة شرح بها عن الملتقى والهدف من قيامه وكذلك رحب بكلمته بالحضور ووجه الشكر للقائمين والإعلاميين.

* حضرت بعض القنوات الإعلامية وكذلك بعض الإعلاميين.
* براك الحيص رئيس اللجنة المنظمة العليا.. وجه الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم الأمسية ماديا ومعنويا ولكل من حضر الأمسية ووجه الشكر للجان العاملة.. والحيص كان شعلة من النشاط والحركة وبذل الكثير من اجل نجاح هذا الملتقى.
* بذل الكثير من شباب الملتقى جهودا طيبة منهم مشعل الحيص والذي كان له الدور الواضح بالترتيب والاستقبال وتسهيل الأمور وكذلك أنور الدواجنة، وفلاح الدواجنة.
* تفاعل كبار الضيوف والجمهور الحضور بمشاعرهم وتشجيعهم لما قبل من قصائد من الشعراء المشاركين.


http://www.alwatan.com.kw/Portals/0/Article/12042008/Org/ash12_2.jpg



تاريخ النشر 04/12/2008


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=239&article_id=467324

للمواقف رجال
04-12-2008, 03:58 PM
كل الشكر للاخ فيصل الخمسان على متابعة نجاح الامسيه والنقل الواقعي الصادق لما حدث ويحدث

سلطان علي الكثيري
04-12-2008, 11:22 PM
شكرا للاخ فيصل الخمسان

الحمد لله الامسية حققت الهدف المنشود منها وهو ابراز قبيلة بني لام اعلاميا لكي يعرفها الجميع
ونحن ليس همنا من يلقي أو من يترأس همنا الوحيد هو وضح بصمة واضحة في الاعلام لقبيلتنا الغالية كغيرها من القبائل ونحن نبارك وندعم اي عمل يخدم القبيلة ويرفع سمعتها من اي لامي كثيري او مغيري اوفضلي وفي اي مكان

رجا الفهاد
04-12-2008, 11:35 PM
شكرى للاخ فيصل الخمسان



والحمد لله الامسيه حققت المطلوب وهو جمع الشمل لابني لام(فضول-كثران-مغيرة)

عمشاوي والكبر لله
05-12-2008, 12:00 AM
يعطيك العافيه والله لا يهينك يافيصل الخمسان والاهم ان الملتقى حقق النجاح المطلوب