المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المريسى؟؟؟؟


ناقد شعرى
06-09-2008, 03:42 AM
قرأت خبر بالانترنت وارجو الافادة
الشاعر سالم الجهني و المتخصص في تنظيم الأمسيات يبتكر بروتوكولات مستحدثة لأمسيات المستقبل

دخلت الأمسيات الشعرية مرحلة جديدة بعد أن أضفى الشاعر سالم الجهني منظم الأمسيات النشط في المملكة العربية السعودية لمسات جديدة على نمط الأجواء الاحتفالية في الأمسيات الشعرية.
و تجلى ذلك في امسية الوفاء التي اقيمت في واحياها الشاعرين البحريني اياد المريسي والسعودي مطلق المطيري حيث قام الشاعر سالم الجهني بالتنسيق لها وادارتها وقد حوت الامسيه على سبق جديد ورسم خط جديد للأماسي الشعريه:
اولا: كانت لمسة وفاء للراحل عاقل الزيد.
ثانيا: صاحب القصائد خلفيات موسيقيه حيه وهذه المره الاولى التي تشهد الامسيات ذلك وتمت بنجاح باهر حيث تم احضار مهندس متخصص لذلك وسجلت الامسيه بالصوت والصوره.
ثالثا: تم زف الشعراء بواسطة الفرقه الشعبيه الينبعاويه بصحبة الألعاب الناريه والاهازيج الينبعاويه الشهيره. و قد حضيت الأمسية بحضور غفير جدا من الجانبين النسائي والرجالي.

المصدر : يوسف المري - الكويت - لموقع أبيات . كم
التاريخ : 2004-09-29
الرجاء ذكر المصدر عند نقل الخبر عن أبيات.كم

محمد المريسي
08-09-2008, 01:26 PM
الاخ العزيز اذا كان قصدك تعرف من هو اياد المريسي فهو شخص يمني الاصل و متجنس بحريني و لا ينتمي لأسرة المريسي آل مغيرة الموجودة في البحرين بل على حسب اطلاعي في بعض الكتب اليمنية و منها مجموع بلدان اليمن و قبائلها للعلامه المؤرخ القاضي محمد بن احمد الحجري اليماني حيث انه ذكر ان ((مريس)) مخلاف مشهور من اعمال قعطبة و بعض الكتب تذكر بأنه جبل فى منطقة قعطبة و هولاء ينسبون انفسهم لهذه المنطقة ,
هذا مع جزيل الشكر و الامتنان .
محمد بن جاسم بن محمد بن خليفة المريسي

لابتي يالابتي
30-05-2009, 11:10 PM
الله ينور عليك انا كنت فاكر الشاعر اياد المريسي اللي هذا موقعه من ربعنا http://www.shathaaya.com/poem/user.php?u_id=104 واذا شفته بالفضائيات استانس .. عموما هو شاعر جيد الله يوفقه