المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علمني هذا المنتدى المبارك

أم الخير
12-05-2008, 05:36 AM
ستة شهور مرت على تأسيس هذا المنتدى المبارك أجدها فرصة مواتية لأعبر عما أضافه هذا المنتدى لي
فاسمحوا لي ان أقول على غرار (علمتني الحياة) هذا التعبير الدارج عند كثير من الناس أقول (علمني المنتدى ) أمورا رائعة تخص قبيلتي لم أكن لأعرفها لولاه ولا تتعجبوا من بعض ما سأطرحه فهذه حقيقة وأحسب أنني هنا أعبرعن عامة الكثران وليس الباحثين ومن لهم اطلاع في النسب

*** بسم الله الرحمن الرحيم ***

*علمني هذا المنتدى أن "بني لام " الذين كنت أسمع من كبار السن في عائلتي أننا ننتمى إليهم كانوا قبيلة لها شأن عظيم صالت وجالت وحكمت نجد قرونا عديدة ولم أكن أعرف ذلك قبل افتتاح المنتدى

*علمني هذا المنتدى أن الفتن والحروب والنزاعات بين فروع الكثران في الماضي كانت سببا رئيسيا في ضعفهم وتفرقهم في البلاد وكسر شوكتهم

*علمني هذا المنتدى أن " للكثران" بطنان رئيسيان ( النبهان والعساف) وللنبهان أربع أفخاذ: العراعرة -المساعيد-الدباجلة-العتيق وللعساف فخذان :السند-المبارك... وقد كنت لا أعرف إلا الفخذ الذي تنتمي إليه عائلتي وأسمع بالباقي ولا أميز بينهم

*علمني هذا المنتدى أن لا أشعر بنقص قبيلتي بين باقي القبائل في الوقت الحاضر فلديها موقع الكتروني خاص يمثلها وعملت ملتقى سنوي كسائرالقبائل

*علمني هذا المنتدى أن "الكثران" الذين كنت أسمع عنهم أنهم بالسعودية ليسوا كلهم من اليمن أو حضرموت كما كنت أعتقد

*علمني هذا المنتدى أن من الكثران بالسعودية قسم كبير كريم يقال لهم " المظهر" , بينما لم أكن قد سمعت بهم من قبل وأكاد أجزم أن عامة الكثران لدينا – في الكويت _ لم يسمعوا بهم جهلا وليس تجاهلا ولانعدام الاتصالات بين الطرفين قبل وجود المنتدى

*علمني المنتدى أن لقبيلتي وجودا في سوريا وايران ولا تقتصر على الخليج وشبه الجزيرة العربية فقط

*علمني المنتدى أن أسرة العروج من أعيان الكثران وشيوخهم في الزمن الماضي وأنهم موجودون في سوريا الآن وأنهم يحضون باحترام جميع الكثران وغيرهم من بني لام وأن لفراس العروج دور في تأسيس هذا المنتدى مع مجموعة من شباب الكثران

*علمني هذا المنتدى أن في الكثران شبابا من عوائل ( الحيص والدواجنة والعدوان وبعض أبناء المظهر ) ذوي حمية يحملون هم القبيلة ويسعون لابراز اسمها هم من أسسوا هذا المنتدى

علمني هذا المنتدى أن من رجال الكثران وشبابهم من كان كالظمآن الذي وجد ماء بعد طول عطش فسارعوا إلى التسجيل بالمنتدى ودعمه سواء أهل الكويت (كأبناء الظلماوي والشقعان والخشبة والفدغم والدعاس والحادث والدلعان والعشيران والعمشا...) وسواء كثران السعودية

*علمني المنتدى - بالملاحظة من قبلي وليس تصريحا منه - أن أسرة من الكثران يشارك جميع رجالها كبارهم وصغارهم في المنتدى هي أسرة الحيص

*علمني المنتدى أن من الكثران عارفين بأنساب القبيلة يثيرون الاعجاب بحماسهم كخالد الشقيم وبراك الحيص ورشيد الكثيري ومهل العدوان

*وأن من الكثران من سخر شعره في سبيل القبيلة كرشيد الكثيري وعبيد الكثيري

*وأن من الكثران من فرغ نفسه لدعم المنتدى فنيا كخالد خلف الحيص واحتضنه منذ البداية حتى لقبه الأعضاء بالأب الروحي للمنتدى

*وأن من الكثران مهندسا أديبا مثقفا كـ alkether

*وأن منهم دكتورا مثقفا يثير الفخر كعبدالله المفلح الجذالين

*وأن منهم مبدعا في تقنيات الانترنت يثير الاعجاب كشاطر

*وأن منهم دبلوماسيا محترما كعبدالله يتيم الدلعان

*وأن منهم كاتبا ذا قلم رشيق مسخر لخدمة القبيلة والمنتدى كمشعل عواد الحيص

*وأن منهم عقلاء حكماء كعبدالرحمن العجاجي ومشاري بن محمد وراعي المجاهيم يحرصون على نزع فتيل الأزمات

*وأن منهم طلبة علم ومغتربين أبوا أن تلهيهم الغربة والدراسة عن المشاركة في احياء اسم القبيلة كـ (خلف الفدغم والظلماوي وعثمان الشقعان )

*وأن من الكثران شعراء مبدعين كسعد الشقيم وراكان بن قرناس

*وأن منهم شعلة من النشاط والسهر على اسم القبيلة كسلطان علي البتال

*وأن منهم من تميز بقدرته على انتزاع الضحكة الجميلة بسهولة ليرسمها على وجوه الكثران ككحيلان

*وأن منهم من كان له شرف المبادرة بزيارة الكثران في الكويت وهم المظهري اللامي ورحال والنوخذة وسلمان الزيارة التي كانت النواة لملتقى الكثران الاول في السعودية

*وان منهم من كان له مساهمة بالمنتدى منذ بداياته كأسامة بن عبدالله وخالد بن راشد ومحمد بن مطلق وغيرهم..

* وعلمني المنتدى أن من أسر الكثران من كان له دور بارز في انجاح الملتقى الأول للقبيلة كأسرة "اليحيان " الكريمة

*وإن عائلتي ( المحطب والماضي ) الكريمتين برغم أنهم من حضر الكويت لكنهم متمسكون بقبيلتهم عكس ما هو معروف عن الحضر مما يثير الاعجاب بهم

*وأن صغار الكثران كـ (ولد الكثير ومحمد أخو فيضة ومشعل العشيران ومحمد بن مساعد وشبل من العواد) كبار بشخصياتهم وأخلاقهم وتربيتهم وهم رجال المستقبل الذين سيحملون هم القبيلة على أكتافهم

أسأل الله تعالى التوفيق لقبيلتي وأن يجمعها على ما يحب ويرضى ويبعد عنها كل ما يعكر صفو اتحادها واجتماعها ..... اللهم آمين

وأرجو ممن يعجبه الموضوع أن يضيف ما تعلمه من المنتدى كتشجيع لمنتدانا الأول الذي جمع شتات الكثران واحتضنهم بمكان واحد بعد تفرق قرون من الزمان حتى لو كان الاجتماع حول شاشة كومبيوتر أو لاب توب فهو انجاز يشكرعليه وسبق يحسب لصالحه والمستقبل يبشر بمزيد من الانجازات المشرفة

ودمتم بخير.

الظلماوي
12-05-2008, 06:23 AM
جزاج الله الف خير يا أم الخير
بالنسبه للمنتدى اكيد فادني بأشياء كثيره
بس اهمها اني عرفت ابناء عمومتي اكثر واكثر وتواصلت معاهم

تحياتي ..........

ما يميزني لقب
12-05-2008, 06:24 AM
اشكرج اختي على هذا الكلام اللي بصراحه عبر عن اللي بقلوبنا
الله يجزاج الف خير ويبارك فيج
فعلا هذا اللي نحس فيه ولكن قصرنا بالتعبير عنه
وانتي ما قصرتي كفيتي ووفيتي

الله يعطيج العافيه

تقبلي مروري

أم الخير
12-05-2008, 06:30 AM
الأبناء الأعزاء ( ظلماوي وما يميزني لقب )

أسعدني مروركما ومشاعركما النبيلة أدعو الله أن لايفرق لنا شملا ويجمعنا على ما يحبه ويرضاه .

معرب الجدين
12-05-2008, 12:04 PM
مشكوره يأم الخير فعلا هذا اللي نحس فيه

اضافه الى اني صرت ما اخجل اذا احد قالي يعني شنو كثيري ؟؟

:) :) :)

اخو وضحه الدويجني
12-05-2008, 12:48 PM
انا اللي استفدته من المنتدى ان حسسني ان في قبيلة ارتكي عليها

وانها مو موجوده في بطون الكتب التاريخية فقط

أم الخير
12-05-2008, 02:27 PM
عابر سبيل
معرب الجدين
أخو وضحة
شكرا على مروركم وإضافاتكم الطيبة

وأدعو الله تعالى أن يلم شعثنا ويوحدنا ولا يشمت بنا عدوا أو حاسدا .

ابو سعد
12-05-2008, 02:43 PM
عودة ميمونة

سلطان علي الكثيري
12-05-2008, 02:46 PM
الله يجزاك خير يا أم الخير ونحن طموحنا لن يتوقف ان شاء الله عند هذا الحد والقادم مذهل أكثر ان شاء الله

أم الخير
12-05-2008, 02:57 PM
عودة ميمونة

شكرا ..

قد اختلف معك في بعض التفاصيل ولكن لانختلف على مصلحة المنتدى لأنه من يمثل القبيلة فهذه لا يختلف فيها رأيين .

أم الخير
12-05-2008, 03:17 PM
ـ علمني المنتدى أن هناك من يسعى لإبراز نفسه على حساب القبيلة !!.

ـ علمني المنتدى أن بعض من يحب الفخفخه ويدعي العرافه بالتاريخ لا يتعدى مبلغه من العلم فيه ملبغ علم جدتي العجوز البدويه في علم الذرة.

ـ علمني المنتدى أن بعض الناس لها وجهين ـ وكلها قفا ـ فيسب ويشتم الرجل في الخفاء ويمدحه ويبجله في العلن.

ـ علمني المنتدى أن المصالح قد تجمع بين عشاق لوحة تحكم ومدعين المعرفة بالأنساب بعد أن كان عشاق لوحة التحكم يكيلون الشتائم للنسابه !!.

أتعاطف معك وأشعر بحرقتك وقرأت ما كتب ودعاك لقول ماتقول , ولكن لنجرب التسامح والدفع بالتي هي أحسن

أنا متفائلة أنها سحابة صيف وتنقشع ودائما لا يصح إلا الصحيح وأبناءالقبيلة الواحدة الشرفاء ... الأخوة .. الدم الذي بينهم لن يتحول إلى ماء بأي حال من الأحوال

ألا يقولون في المثل الشعبي ( حتى المصارين بالبطن تتهاوش ) .. ولكنها لا تتخلى عن بعضها بعضا ولاتاكل بعضها بعض .. صدقني .

أم الخير
12-05-2008, 03:19 PM
لام 6 .. بارك الله بك وبجهودك وجهود الشباب المخلصين أمثالك وجزاك الله كل خير .

alkether
12-05-2008, 06:58 PM
أولاً يجب أن ينسب الفضل لأهله فنحن لا ننكر جهود رشيد الكثيري أبو سعد و أرجو تعديل المشاركة الأصلية بأن من أوائل الحضور هو رشيد الكثيري

--

مشعل العشيران
12-05-2008, 07:20 PM
*وأن صغار الكثران كـ (ولد الكثير ومحمد أخو فيضة ومشعل العشيران ومحمد بن مساعد وشبل من العواد) كبار بشخصياتهم وأخلاقهم وتربيتهم وهم رجال المستقبل الذين سيحملون هم القبيلة على أكتافهم
.

الله يعطيج العافيه على الموضوع المتميز 8

والى الامام انشاله
وتقبلي مروري
بس صغار الكثران مو حلوة لو شباب افضل خليتين احس انه عمري 11 او 10

برق الوسم
12-05-2008, 11:00 PM
ام الخير

اسم على مسمى

..

موضوعك رائع ولا تحرمينا من جديدك

راعي المجاهيم
13-05-2008, 12:22 AM
استفدت الكثير واهم شي هو التعرف على ابناء العم عن قرب

وشكرآ لك على الموضوع المميز

حفيد مانع الكثيري
13-05-2008, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضله ام الخير بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

كلام موزون خارج من القلب

اما انا ماذا استفدت من هالمنتدى المبارك

ولكن انا واعوذ بالله من كلمة انا

انا من الناس اللي فرحت بوجود هذا المنتدى الرائع باهله

ولما وصل لي خبر المنتدى من اخي الفاضل خالد الكثيري ( جزاه الله عنا كل خير ) سارعت بالتسجيل والمشاركة من اجل رفعة المنتدى وكذلك التعرف على اولاد العم من الكثران

ولكن

اقول يافرحه ماتمت على ماصار بين ابناء العم من الشقاق والانفصال

فكم انا حزين على ماوقع

الله يلم الشمل ويوحد الكلمة آمين

ساموحوني ياخواني

الفجر الكثيري الجديد
13-05-2008, 02:44 AM
## صدقتي عز الله انه منتدى مبارك اللي برز اسم قبيلتنا وجمع الكثران من كل ديرة ##

أم الخير
13-05-2008, 02:54 PM
أولاً يجب أن ينسب الفضل لأهله فنحن لا ننكر جهود رشيد الكثيري أبو سعد و أرجو تعديل المشاركة الأصلية بأن من أوائل الحضور هو رشيد الكثيري

--

ومن ذا الذي يجرؤ على ذلك !! من يجرؤعلى عدم نسب الفضل لأهله !!

وولد العم الكريم الشاعر رشيد الكثيري لن نوفيه حقه لو سطرنا عشرات الصفحات فيه ..يكفي صولاته وجولاته في كل المنتديات المشابهة لرفعة اسم الكثران حتى قبل انشاء هذا المنتدى

أخي الكريم.. لقد أوحيت لي بفكرة موضوع لسد ثغرات ربما اعتقدها البعض في هذا الموضوع .. أشكرك .

أم الخير
13-05-2008, 03:03 PM
الله يعطيج العافيه على الموضوع المتميز 8

والى الامام انشاله
وتقبلي مروري
بس صغار الكثران مو حلوة لو شباب افضل خليتين احس انه عمري 11 او 10

"مشعل لزام " انت كبير بأفعالك وبعقلك وبشخصيتك

وصغر العمر ليس عيبا .. ويمكن اللي عمره 11 سنة يخدم القبيلة أكثر من اللي عمره 30 سنة والشاهد المنتدى الخاص فيك

بالتوفيق لك وشد حيلك بالدراسة يا ولدي .

أم الخير
13-05-2008, 03:11 PM
ام الخير

موضوعك رائع ولا تحرمينا من جديدك

شكرا ابنتي على مرورك وانت من الأعضاء الرائعين الذين لهم بصمة بالمنتدى ولاينكر جهودك متابع للمنتدى

كان ودي تضيفين للمشاركة ماذا استفدت انت من المنتدى بعد هذه الشهور من تاسيسه ؟

بوركت.

أم الخير
13-05-2008, 03:19 PM
استفدت الكثير واهم شي هو التعرف على ابناء العم عن قرب

وشكرآ لك على الموضوع المميز

أنعم بها من استفادة ..

شكرا على مرورك وإضافتك الطيبة ..

وجزاك الله خيرا على دورك المميز في المنتدى هذه الأيام لمصلحة المنتدى والتقريب بين الكثران .

سلطان علي الكثيري
13-05-2008, 03:20 PM
"

وصغر العمر ليس عيبا .. ويمكن اللي عمره 11 سنة يخدم القبيلة أكثر من اللي عمره 30 سنة والشاهد المنتدى الخاص فيك

.

لاااااااااااااااام6

أم الخير
13-05-2008, 03:34 PM
[QUOTE=حفيد مانع الكثيري;43497]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقول يافرحه ماتمت على ماصار بين ابناء العم من الشقاق والانفصال

فكم انا حزين على ماوقع

الله يلم الشمل ويوحد الكلمة آمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك الكريم على ثنائك على الموضوع

وأقول لك لا تحزن ستعود المياه إلى مجاريها بإذن الله

والأخوة بين أبناء العم والمودة والعشرة لن تهون عليهم بالتأكيد

وفيهم عقلاء سيعيدون الامور الى نصابها

وسيرجعون ربما أشد ترابطا من قبل

لا تدري رب ضارة نافعة .. ليس علينا إلا الدعاء بلم الشمل والتوفيق من الله تعالى

أم الخير
13-05-2008, 03:51 PM
## صدقتي عز الله انه منتدى مبارك اللي برز اسم قبيلتنا وجمع الكثران من كل ديرة ##

نعم منتدى مبارك جمع الكثران بموقع واحد

الكل

النبهاني مع العسافي

الكويتي مع السعودي مع السوري

الكبير مع الصغير

مشعل العشيران
13-05-2008, 04:28 PM
"مشعل لزام " انت كبير بأفعالك وبعقلك وبشخصيتك

بالتوفيق لك وشد حيلك بالدراسة يا ولدي .

الله يسلمج واشكرج من كل قلبي
وتقبلي مروري

طيور الجنه
13-05-2008, 04:58 PM
كفيتى ووفيتى ياام الخير

بيض الله وجهج ماقصرتى

فراس العروج
13-05-2008, 08:05 PM
الأخت الكريمة بيض الله وجهك وبارك فيك و اكثر من أمثالك

يا سنايدي يا الكثير
14-05-2008, 11:04 PM
بارك الله بالكثران جميع.

أم الخير
14-05-2008, 11:30 PM
طيور الجنة

فراس العروج

يا سنايدي يالكثير

>
>

شكرا لمروركم ودعواتكم وثنائكم .. جزاكم البارئ كل خير .

الحد الرهيف
15-05-2008, 12:49 AM
تشكرين يا أم الخير على الموضوع

وهذا المنتدى بلا شك ذو فائدة عظيمة فهو يجمع كل فرد من أفراد القبيلة من كافة الأقطار والبلدان ، فيستفيد منه الصغير والكبير من أبناء القبيلة فهو همزة الوصل والتعارف بين الأخوة أعضاء المنتدى .

الكلام طويل لكن هذا ما أوجزته بإختصار .

والسلام عليكم ،،،

عبدالكريم الماضي
15-05-2008, 12:54 AM
شكرا يا أم الخير على الموضوع الجميل وخاصة لما تكلمتي عن اليحيان والماضي فلكِ كل الشكر والاحترام .
وآنا اعلنها صراحة بأن أقل عائلة لها مشاركات واعضاء بالمننتدى من الكويت خاصة هي عائلتي الماضي حيث لا يوجد إلا آنا في المنتدى . فكلي احراج من كل العوائل التي تشارك بأعداد هائلة _ ماشاء الله عليهم والله يكثر من امثالهم_ مما يجعلني اشعر بغبطة وتقصير اتجاه هذا الصرح الذي شيده أبناء الكثران المخلصين واخص بالذكر اخي الأميربوخالد براك الحيص.

الازرق
19-05-2008, 02:15 PM
تعلمت ان قبيله الكثير كبيره
ولا تنحصر على من اعرفهم او اسمع فيهم

أم الخير
20-05-2008, 11:04 PM
أقل عائلة لها مشاركات واعضاء بالمننتدى من الكويت خاصة هي عائلتي الماضي حيث لا يوجد إلا آنا في المنتدى ..

شكرا على مرورك .. العبرة بالكيفية وليست بالكمية , وانت عن عشر رجال يا ولدي .. وفقك الله .

أم الخير
20-05-2008, 11:07 PM
الحد الرهيف

العود الازرق

شكرا على مروركم يا أبناء العم وعلى إضافاتكم الجميلة .

راعي الرمانه
20-05-2008, 11:34 PM
شكرا اختي العزيزه أم الخير على الموضوع الرائع وللحق فإن هذا المنتدى أظهر لنا اخوة يكفينا شرف معرفتهم بغض النظر عن مؤهلاتهم فكلنا أخوة في الدين والنسب.
وبما أني اسمي ذكر بموضوعك الكريم فأنا أعتبر نفسي ( عود بحزمه ) والشرف لي شخصيا بانتمائي للكثران وانتسابي لهذا المنتدى الطيب.
وحيث أن المناصب لي ترفع من شأن الرجل بل الرجل يرفع من شأنها اذا عمل من خلالها بما يرضي رب العالمين وبما تمليه عليه الأمانه وحب الوطن فأود اذكر لان الشي بالشي يذكر أن قبيله الكثران حسب ما أعلم تضم العديد من الكفاءات في مختلف المجالات وأحب أن أذكر هنا زملائي وأخواني فراس العروج وهو دبلوماسي سوري في المملكة العربية السعودية وكذلك أخي خالد يتيم الدلعان وهو مستشار دبلوماسي في سفارتنا في الجمهورية السورية الشقيقة.وذكري لهم بالتحديد لأنهم في نفس المجال ( ولا قصور بالآخرين)
مرة أخرى لكي اختي جزيل الشكر والتقدير على هذا الموضوع وأيضا علمنا المنتدى المبارك أن لنا اخت كريمة خيرة مثل أم الخير.

تحياتي،،

أم الخير
26-05-2008, 12:17 PM
راعي الرمانة .. شكرا على مرورك وإضافتك الجميلة زادك الله من فضله والنعم بمن ذكرتهم وبكل كثيري شريف نقي السريرة يحرص على رضا الله أولا ثم يعمل من أجل عزة هذه القبيلة الكريمة وجمع شملها .

محمد
05-06-2008, 02:31 PM
شكراً يا ام الخير على الموضوع

وصج علمني المنتدى اشياء كثيره خاصةً عن الكثران

شكر مره اخرى

..

مفلح الكثيري
05-06-2008, 03:36 PM
أشـكـرك أخـتـي : أم الخير
على هذا القلم النير
وعلى الموضوع الجميل

وعلى هذا الاسلوب الممتع والمشوق
سلمت لنا يداك
لكي كل الاحترام والقدير لشخصكم الكريم وقلمكم الذهبي والنير
لكم أرق التحية والود
أخوكم : مفلح الفهاد

أم الخير
11-06-2008, 12:29 PM
الابناء الاعزاء

محمد
مفلح الفهاد

أسعدني مروركم على الموضوع و شكرا على تعليقاتكم .

الجبري2020
29-06-2008, 08:15 PM
انشاالله ترجع قبيلة لام الى عرصوها الماضيه وانشاءالله وانتم فيكم الخير والبركه لكم جزيل الشكر والعرفان

&!نديم القوافي!&
29-06-2008, 08:42 PM
الله يجمع القبيله
على العزوالمعزه
تقبل مروري

أم الخير
01-07-2008, 07:16 AM
الأخوة الكرام

الجبري2020

&!نديم القوافي!&

أسعدني مروركم الكريم على الموضوع و شكرا على تعليقاتكم .

أم الخير
09-07-2008, 02:48 PM
أشكر جميع الأخوة الذين قاموا بترشيح الموضوع في " مسابقة أفضل موضوع ", وان شاء الله أكون قد قدمت ما يفيد , والى الأمام أيها المنتدى المبارك .

حمدان خلف الحيص
03-11-2008, 03:46 PM
*علمني هذا المنتدى أن "بني لام " الذين كنت أسمع من كبار السن في عائلتي أننا ننتمى إليهم كانوا قبيلة لها شأن عظيم صالت وجالت وحكمت نجد قرونا عديدة ولم أكن أعرف ذلك قبل افتتاح المنتدى

وسنتعلم كلنا في الامسيه القادمه في 20/ 11 الكثير والكثير عن بني لام
وسترى منبر الكثير دوت كوم في ذلك اليوم يتألق بصوت مجلجل كالرعد أصداؤه وحضور اعلامي كالبرق أضواؤه وسنتألق

القاسم
04-11-2008, 11:53 AM
لله درك ..

و عليه شكرك ..

مشاركة مميزة .. و ملحوظات دقيقة ..

وقف عندك هنا كثيري
07-01-2011, 11:55 PM
علمني هذا المنتدى الشي الكثير شكرااااا

الجموح
18-01-2011, 04:54 PM
علمني هذا المنتدى اعتزازي ب ال كثير وأصبحت

افخر عندما اقول اصلي الكثيري بالفم الملياااااان