المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدو __ في نظر الوزير السابق الحضري العوضي ؟؟؟؟


الظلماوي
12-11-2007, 03:18 AM
على مدى ساعتين متواصلتين استضافت ديوانية القبس كلا من الدكتور عبدالرحمن العوضي وهو وزير اسبق للعديد من الوزارات ابرزها وزارة الصحة والتخطيط، والسيد عبدالوهاب الهارون النائب السابق للحديث في ندوة 'القبس' بعنوان 'كيف تستطيع الحكومة استعادة ثقة المواطنين بها؟'.
تحدث الدكتور عبدالرحمن العوضي
'فالحضري' يريد الحكومة تحميه والحكومة تريد اعطاء المال 'للحضر' فبعد الثمانينات بدأت نتائج جيل التجنيس في '60' تظهر واكبر خطر حدث في الكويت تجنيس تلك الفترة، حيث جنسنا 'بالهبل' فشاهدت واعرف، وجنسنا 'اللي يسوى واللي ما يسوى' فلو كنا جنسنا اصحاب الخبرة والعلم لكان جيدا ان يأتي انسان متحضر، لكننا جنسنا اشخاصا لا يفكون الخط مع احترامي للمتجنسين آنذاك، لكن هذه المجموعة لتتثقف اخذت 25 سنة، من الستينات لمنتصف الثمانينات بدأت هذه الفئة بالظهور فدرسوا وتخصصوا وبدأوا شيئا فشيئا، وقد احتدمت الامور آنذاك فقد بدأ تغير التركيبة السكانية في الستينات الا ان تأثيرها ظهر بعد 'السبعين' فأتى اناس متجنسون حديثا يريدون.. واذكر في مجلس 81 قام احد الاعضاء وهو بدوي ليقول 'انتو الحضر راح وطنكم الحين وطنا حنا' وهذه النفسية لم تكن موجودة بيننا فالبدوي والحضري واحد، وما اقوله يقدم تظرة تشرح شيئا فشيئا ما وصلنا اليه بعدما زاد الضغط الشعبي وزاد التمثيل الشعبي لاشخاص غير منتمين للكويت التي نعرفها والتي بني عليها الدستور.
تم منح حملة المادة الثانية حق التصويت وهذا زاد شوكة الجماعة الذين اتوا حديثا وقلل من قوة الكويتيين الحضر.. لان الحضر غير مستعد لان يناطح وتولد عزوف من الحضر عن المشاركة بالحكومة لانها اصبحت 'مطقاقة' وغير قادرة على الدفاع عن نفسها.. وفي منتصف السبعينات برز التيار الديني الذي عزز النظام الطائفي بشقيه السني والشيعي.
وترى طريقة توزيع الثروة قد تغيرت فمن اخذ المزارع 'والحوط' فأي حضري حصل على حوطة او مزرعة في كبد اتوا وتسلطوا على الحكومة ووزعوها على انفسهم فهؤلاء ليس لديهم ما يمنع من حرمانك مقابل اعطاء ربعه 'مباشرة' كل كبد وكل 'الهجن' فالحضر اضطروا لشرائها، فالوزير القبلي يأتي 'ليبر' جماعته عادي عنده ولا يوجد من يقول له 'لا'، ولا يقتصر الأمر على ابناء القبائل بل وحتى الطائفيون يفعلون نفس الشيء.. راحت الكويت.
جريدة القبس 11/11/2007م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نقول للوزير السابق الدكتور عبدالرحمن العوضي كم عدد ابناء عائلة ( العوضي ) اللي استفادوا من تواجدك بالوزارة وخليتهم كلهم حملة شهادات دكتوراة علي حساب الكويت وكنت ترسلهم بعثات علي حساب الصحة وماخليت احد من ربعك ................
-------------------------------------------------------------------------------------
********************* منقول *********************************

غدى الشر
12-11-2007, 06:16 AM
من شاف راسه هالوزير شاف الفلس والبدو يشرفونه مندوب مندوبه وثانكس بو فطوم على هالموضوع وشد حيلك بالدراسه بسك فراره :)

الظلماوي
12-11-2007, 07:28 AM
يا هلا غدى الشر (( الشر حولك وحواليك :) :) ))
شاكر لك قلب على المرور ( والجوازات والهجره :) )
بس ما قلت لي منو معاي ؟؟؟
عارفني بالاسم !!!

المظهري اللامي
12-11-2007, 10:58 PM
على الإنسان أن يتقي الله عز وجل إذا تحمل أمانة أين كانت تلك الامانة




ولا يوجد فرق بين الحاضرة والبادية لانهم عينان برأس وأحد


وجزاك الله خير

الظلماوي
13-11-2007, 01:12 AM
المشكله انه الكلام صدر من شخص قيادي تولى العديد من الوزارات خلال فتره تقارب 20 سنه
واذا هالشخص يفكر بهالطريقه معناتها انه عمل بلاوي خلال توليه المناصب من محسوبيات وبلاوي زرقه بحجة ان البدو كلوا الديره وانه هو اولى بهالشي .....
والصراحه شخص مثل هذا ينطبق عليه مقولة (( صمت دهرا فنطق كفرا )) !!!!


شاكر لك اخوي المظهري على المرور .....

المناع الكثيري
17-12-2007, 11:15 PM
الكويت ديرة العرب والعوضي فارسي
السؤال منهم الاحق بالتجنيس هل البدو العرب الاقحاح ام العوضي الفارسي الشعوبي