المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهادي .. هل هو قحطاني .. أوفضلي .. أوكثيري .

عبدالله سعد المنيف
01-05-2008, 08:30 PM
المهادي .. صاحب القصة الشهيرة مع فراج السبيعي .. أختلفت الأراء حول نسبه ..وأصله ..

اخو وضحه الدويجني
01-05-2008, 11:55 PM
المهادي فضلي لامي واللبس اللي حاصل و القول ان قحطاني لان الفضول يرجعون لقحطان الاول وليس قبيلة الحالية

واما بالنسبة للقول ان كثيري فما احد جاب هالطاري غيرك يا اخي الكريم وياليت تجيب المصدر او صاحب هالقول

سلطان علي الكثيري
02-05-2008, 12:12 AM
والله الخلاف كبير بين من يقول انه قحطاني أوفضلي والعلم عند الله ثم المؤرخين

عبدالله سعد المنيف
02-05-2008, 05:10 AM
ردا على الأخ .. ماقاله العلامة حمد الجاسر " ان آل كثير فرع كبير من طيء , من بني لآم .. وكانوا معدودين من الفضول , الا انهم انفصلوا عنهم " وكانت قبائل بني لام في فترة من الزمن , يطلق عليها لقب الفضول .. القصة .. وقعت في العمارية .. وكانت في ذلك الزمن للكثران ..

عبدالله سعد المنيف
04-05-2008, 01:56 PM
من صرح بأن المهادي فضلي .. ومادليلك ..ومامصدرك ؟
( منديل الفهيد يقول : أن المهادي من الفضول أوعموم بني لام ..) .. والفضول لقب قبائل بني لام لفترة من الزمن .. والشواهد على ذلك كثيرة .. وأماكن تواجد الكثران بالعمارية .. والقصة حدثت في ذلك المكان ..

عبدالله سعد المنيف
05-05-2008, 01:06 AM
يا ابن عمي وعزوتي البتال ..
أتمنى أن يعرض ردي كاملا ..

سلطان علي الكثيري
05-05-2008, 01:17 AM
الأخ الغالي أبو سعد المجال مفتوح لك ولغيرك ونحترم جميع وجهات النظر واللظي أعرفه أنك والأخ مهل عندكم اطلاع في التاريخ والأنساب وهذا شي طيب وأرجو أن تركزو في صلب الموضوع المطروح
وننتظر منك المزيد

غدى الشر
05-05-2008, 02:20 AM
الموضوع خذا اكبر من حقه واكثر من مره قريت عن هالموضوع فاذا كان المهادي قحطاني ما راح يزيد على قحطان شي واذا كان فضلي ما راح يزيد على الفضول شي
والنتيجه واحد كل القبيلتين ونعم فيهم والمهادي رحمه الله عليه رجل شجاع وكريم .

عبدالله سعد المنيف
07-05-2008, 04:20 PM
أقرأ كتاب " المعلقات النبطية " للخالدي
وتعرف ببصيرتك .. أصدق الأدلة

مفلح الكثيري
07-05-2008, 04:35 PM
ياليت يــ أخي : عبدالله سعد المنيف

انك تجيب المقالة اللي كتبت على شأن

نستفيد

أو تبغة بينك انت ومهل

لازم نستفيد وانا أخوك

عبدالله سعد المنيف
16-05-2008, 03:11 AM
..أنا اطلعت على القصة كاملة في الكتاب .. " المعلقات النبطية "
وأخذه احد الزملاء .. ومحل الشاهد في الكتاب ..

غدى الشر
16-05-2008, 05:57 AM
:6a5 :6a5 :6a5 :6a5 :6a5 :6a5
الصراحه فعلا رده قوي

عبدالله سعد المنيف
16-05-2008, 01:27 PM
سبحان الذي سبح الرعد بحمده .. والملائكة من خيفته ..

لقى من ..( ......... ) .. فأبدع الرجل بالأحترام ..

عبدالله سعد المنيف
16-05-2008, 01:31 PM
المهادي حدثت قصته في العمارية .. ( التواتر )
استنبط من خلال امكان تواجد القبائل .. وتعرف !!!

عبدالله سعد المنيف
17-05-2008, 01:39 PM
صح لسانك .. والكثران نبج من الفضول ..

وأليك التحية : مهل العدوان الكثيري الفضلي ..

و(يا الكثران تراكم فضول ) .. أنت اللي ارسللك على بر

أرجو الا يمسح ردي لأخي الحبيب

الفجر الكثيري الجديد
17-05-2008, 02:05 PM
يا جماعة الخير أنا قريت قبل كم شهر في جريدة الوطن الكويتية قصة المهادي وانه قحطاني:eek: وفهمت انهم يقصدون قحطان القبيلة الموجودة الحين ومو قحطان أخو عدنان اللي يردون لهم جميع العرب

وبعدين يا اخوان تراكم مصختوها بهالموضوع :6a5 والنعم في المهادي لكن ما هو مدخلكم الجنة تهاوشون وتنابزون على شانه الناس وصلوا القمر وانتم على الموضوع هذا اللي لايسمن ولا يغني من جوع

انا صراحة ما يهمني المهادي اللي ما أدري بأي زمن عاش لانه من الماضي !! يهمني بني عمي الحين شيسوون ؟؟ شنو انجازاتهم ؟؟ اش سوو للقبيلة ؟؟

وملاحظة للمنيف ليش دايم كلامك مختصر ومختزل راعنا يا أخي ترى ما نفهم اش تقول وش قصدك عطنا على قد عقولنا يالحبيب :) :) :)

مهل والمنيف حاسيين ان انتم عندكم ما يفيد القبيلة ؟؟؟

إذا نعم ..أجل حطوا ايدكم بايد بعض والفوا كتاب أو حتى كتيب عن الكثران الله لا يهينكم ترى ماهي صعبة ولا تهدرون طاقاتكم باللي ما يفيد :ward:ward

الفجر الكثيري الجديد
17-05-2008, 03:21 PM
يعني ما في أمل بكتاب عن القبيلة ؟؟ :(:(

كل ماصار معرض كتاب ودورنا بكتب الانساب نلقى القبايل كلها ابناءها مألفين عنها كتب الا حنا يتفضلون علينا الاخرين ويكتبون عننا !!

القبيلة برقبتكم انت والمنيف واللي مهتمين بالانساب ونحملكم المسؤولية :6a5:6a5

قصدكم الامور المالية ؟؟ عزموا وتشوفون اللي يسركم :ward:ward

الفجر الكثيري الجديد
17-05-2008, 03:33 PM
## شكلك ماخذ الردود مالتي غشمرة والله يااخي من صجي أتكلم .

والله يحز بنفسي انه ما في لنا كتب تتكلم عنا ##

الفجر الكثيري الجديد
17-05-2008, 03:49 PM
كيف أجرء على تأليف كتاب أو حتّى كتيّب ؟.:)

وإياني وإيّاك تلتفت لشيء إسمه موروث قبيله أو سوالف بدو لأنه من التخلف :mad:

## وإشو المانع انك تجرؤ وتكتب :) اللي كتبوا ماهم باحسن منك اذا رحت معرض الكتاب تلقى كتب بالقبايل اشكال والوان
وتلقى القبيلة لها اكثر من كتاب واللي مألفين رجال وشباب القبيلة اشلون اجرؤا وكتبوا ؟؟ اعتقد الموضوع ما يحتاج تفتيت الذرة الموضوع بسيط
يحتاج همة بس وشوية دعم مادي .. بسك نوم يامهل بسك نوم>>>>>>أنا مالي شغل انت سويت دعاية عن نفسك انك تحب النوم:p:)
والموروث وسوالف البدو اذا توثقت بكتاب تصير حقايق وأدلة يستشهد بها في المسقبل

بعيدا عن المزح ... عن جد حنا محتاجين كتاب عن القبيلة .... همتكم يا شباب :sha6er .. ##

الفجر الكثيري الجديد
17-05-2008, 03:52 PM
أخوي الفجر الجديد

إن شاء الله راح يكون فيه كتاب يتكلم عن الكثران من تأليف أحد الأخوان ـ من غير ذكر أسماء ـ وراح تلقى فيه اللي يسرك من سوالف وقصايد أخذها من أفواه الشيبان.

إضافه إلى مايجمعه الشيخ الدكتور دهام الخشبه من سنوات عن الكثران وبني لام وإن شاء الله يرى النور قريباً

الله يبشرك بالخير .. ننتظر على احر من الجمر وان شاء الله ما يطول الانتظار .