المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح يتطلب الدراسة

الكناني
27-03-2008, 09:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سعدت وشرفت كما سعد وشرف غيري من أبناء الكثران في المملكة والكويت بهذا الاجتماع واللقاء الكبير والذي جعل النفوس تسموا عالياً فرحاً وزهواً
نعم تملكني وغيري الفرح والسعادة ... وكم كنت أتمنى أن يطول أمد اللقاء ... لنسعد بالتعارف والقرب أكثر فأكثر ... إن زيارة أحبابنا ليوم واحد لاتشبع نهمنا منهم ... ولاتشفي صدورنا من قربهم ... ليت تلك الليلة أو ذلك اليوم إستمرت ساعاته ولم تتحرك ... فالوقت مضى بسرعة البرق ... ولم نتمكن من أداء حق الضيافة ... وحق صلة الرحم ... ولكن القادم بإذن الله أجمل ... وأحلى ــ بتظافر الجهود بإذن الله ـ
هذه المقدمة أردت بها أن أدخل الى اقتراح ساورني كثيراً منذ ذلك اليوم وحتى تاريخه : ـ
عندما عدت الى اسرتي وكأنني ذلك الفارس الذي عاد ليحكي قصة ملحمة تاريخية ظفر بجميع غنائمها وعائلتي ملتفة حولي وأنا أرى على محيا بناتي الاهتمام لما انقله لهن... وكأن الدنيا في تلك الليلة قد حيزت لهن ... فهل هو احساسهن بأن لقبيلتهن صولات وجولات كانت مدفونة في اعماق التاريخ ... ثم أتى أبطال الكثران ليخرجوه من غيابت الجب ... كأنني أرى إحساسهن وهن ينتظرن قدوم يوم السبت بفارغ الصبر ... ليقلن لزميلاتهن هانحن بنات تلك القبيلة العريقة ... هانحن الكثيريات ... هاهم أبناء عمومتنا من مشارق الارض ومغاربها قدموا ... وازدحم بهم المكان ... وهم غيض من فيض ... هاهم أبناء عمومتنا ... تاج رؤوسنا ... وسند ملماتنا ... أتو ليقولوا للعالم ... هانحن الكثران لنا قدم بالتاريخ وقدم ليس ككل قدم ... ( جزء من رؤاي لحال بناتي )
..... عندها خطرت لي فكرة ... لماذا لايكون لبنات ونساء قبيلتنا اجتماع مثل الرجال ... تتعرف نساء القبيلة وبناتها على بعضهن ... ويكون لقائهن متزامناً مع لقاء الرجال ...
نداء للجميع بتدارس هذه الفكرة وبلورتها بطريقة تنظيمية صحيحة تحقق النجاح والفائدة منها ...
أطلت عليكم لعرض هذا الاقتراح ... وعسى أن نجد له تنفيذاً على أرض الواقع
ودمتم سالمين من كل مكروه
محبكم
الكناني

رحال
27-03-2008, 10:03 PM
شكر لمشاعرك الفياضه

والله يخلي ابنياتك لك

اما ما يخص اجتماع النساء فهو مطلوب بالمستقبل كجتماع عائلى

ولاكن من وجهة نظري ان الملتقى يحتاج الى 6 دورات له على الاقل

ومن ثم يمكن اضافه العائلات .. واقتراحك ليس صعب

ولاكن يحتاج الى اكثر من ملتقى للرجال ومن ثم يصبح للعائلات

مجرد رأى

قلب الاسد
27-03-2008, 10:51 PM
اجتما النساء له فوائد وكذلك سلبيات

اهم الفوائد انه المراءه التي تبحث عن زوجه ل ولدها بتفتح عيونها ومن ثم الاختيار والخطبه والزواج

وهذا شي طيب انه الكثران ياخذون من بعض للتواصل اكثر واكثر بين ابناء العم

ولا وش رايكم

سلطان علي الكثيري
28-03-2008, 12:13 AM
حياك الله يا أخ الكناني انا اذا تبي رأئيي انا ضد أن يكون اجتماع للنساء الحرمه ماله الا بيته

][أبـwgـاoـي][™
28-03-2008, 12:22 AM
آ‘قترٍآ‘ح جميل وٍ بيض آ‘لله وٍجهكـ، وٍهذآ‘ء من حقهم وٍآ‘لله مآ‘نبي فقط، آ‘لرٍجآ‘ل يتعرٍفوٍن نبي كل آ‘لآ‘سرٍة من آ‘لكبيرٍ للصغيرٍ يتعرٍفوٍن على بعض وٍ مآ‘آ‘شوٍف بهآ‘ عيب آ‘وٍ مآ‘نع !
وٍ آ‘تمنى ][ يكوٍن هنآ‘كـ، لقآ‘ء كآ‘فة لبني لآ‘م ( آ‘لكثرٍآ‘ن وٍ آ‘لفضوٍل وٍ آ‘ل مغيرٍهـ، ) ][
تحيآ‘تي . . .

كحيلان
28-03-2008, 04:05 AM
انا من راي لام6

والحين خلونا بالاهم نحصد مانزرع وخلونا نزرع الحين للملتقى القادم

اليحيان
31-03-2008, 06:01 PM
انا لا أؤيد.... رجال وبس :)

ناصر
31-03-2008, 06:20 PM
اخي الكناني
اسأل الله العلي العظيم ان يحفظ بناتك وبنات الكثران والمسلمين عموما من كل مكروه وان يكفيهن شر التبرج والسفور.
اقتراح طيب . والمرأة لها حق مثل ما للرجل في كثيرمن الامور وليس جميعها.
بناتنا اليوم هن نساء الغد . ولكن عندما يكن نساء يصبحن تحت عصمة الرجل فأمرها ليس بيدها وقد يكون ذلك الرجل ليس من القبيلة فمن حقه عدم السماح لزوجته بحضور الاجتماع .
فبذلك يكون اجتماع النساء غير ناجح . لهذا لا اراء ان يكون هناك اجتماع للنساء
دمت بخير وعافيه

نمر بن عدوان
31-03-2008, 07:23 PM
رجال فقط..

سمو الذات
31-03-2008, 11:12 PM
الكناني ..
عندما عدت الى اسرتي وكأنني ذلك الفارس الذي عاد ليحكي قصة ملحمة تاريخية ظفر بجميع غنائمها وعائلتي ملتفة حولي وأنا أرى على محيا بناتي الاهتمام لما انقله لهن... وكأن الدنيا في تلك الليلة قد حيزت لهن ... فهل هو احساسهن بأن لقبيلتهن صولات وجولات كانت مدفونة في اعماق التاريخ ... ثم أتى أبطال الكثران ليخرجوه من غيابت الجب ... كأنني أرى إحساسهن وهن ينتظرن قدوم يوم السبت بفارغ الصبر ... ليقلن لزميلاتهن هانحن بنات تلك القبيلة العريقة ... هانحن الكثيريات ... هاهم أبناء عمومتنا من مشارق الارض ومغاربها قدموا ... وازدحم بهم المكان ... وهم غيض من فيض ... هاهم أبناء عمومتنا ... تاج رؤوسنا ... وسند ملماتنا ... أتو ليقولوا للعالم ... هانحن الكثران لنا قدم بالتاريخ وقدم ليس ككل قدم ... ( جزء من رؤاي لحال بناتي )

الشعـــــــــور اللذي راود بناتك راودني وأحسبه عند كل كثيريه

فنتمى منكم ألا تستأثروا هذه الفرحــــــــه بألتقائكـــــم على أنفسكم وحسب وأن تضعونا في عين الاعتبار فاللذي جمع الرجال قادر - بإذن الله - على جمع النساء ( وهن شقائق الرجال )

أتمنى أن يأخذ هذا الموضوع جزء مهم من نقاشاتكم في المستقبل القريب ..

ولكم خالص ودي وتحياتي ..

أختك..

محمد
31-03-2008, 11:48 PM
انا اؤيد اجتماع الحريم

لأنهم مثلنا متشوقين ان يتعرفون على الحريم الكثيريات

بس .. لما نخلص من الرجاجيل و نتفق على كل شي
تالي نتفق على اجتماع الحريم

..

صليب الراى
31-03-2008, 11:50 PM
اضم صوتى لصوت اخو وضحة................ المراة مالها الا بيتها

ولد ثرمده
01-04-2008, 01:54 AM
...المنتدى خير مكان للتواصل لكافة الكثران...و ما زاد اجتهاد في الوقت الحالي...و اللقاء الذي تم كان من خلال انطلاقة المنتدى...و نلمس ما لمست...و هنا في الكويت تم بعض التعارف و اللقاء بين بنات العمومة...و لكل رأيه و يقرب للصواب...اللهم اجمعنا على الخير و الطاعات...

كثيري متفائل
01-04-2008, 02:45 AM
انا مــع اخو ثرمده

غدى الشر
01-04-2008, 02:49 AM
انا لا اؤيد فكره اجتماع للنساء

غدى الشر
01-04-2008, 02:49 AM
انا لا اؤيد فكره اجتماع للنساء

ولد ثرمده
02-04-2008, 02:15 AM
:wardنسائنا:ward

>>>للكثران أعمام وللباقين أخوال ساداتهم<<<

M.K
21-04-2008, 01:44 AM
اخو وضحه يعني الله لايهين رجال الكثران ينتظرون برى بالمواقف عند سياراتهم لين ينتهي الاجتماع وبكذا نصير ملطشه للرايح واللي جاي

ليه مطلشه يا سلطان ..!! // .. محشومين انت واخو وضحه والاخوان ...

وربي شي يقهر .. باقي القبايل يعرفون بنات عمهم بنت بنت ...
الا حنا ... انا بالجامعه وربي ما اعرف الا بنات خالتي وبنات عمي الي مقابلتهم24 ساعه اما الباقي ما اعرف عنهم شي ...
كل يوم انصدم ببنات يقربولي .. والي يقهر زياده انه ناس غـُـرب هم الي يقولولي فلانه ولا علانه تقربلج ...
يعني انا معاي كثيريه بنفس المادة ... كل يوم اشوفها وتشوفني .. بس ولا وحدة فينا تسلم ..
وصراحة ماعلينا شرهه ... ما عودوتنا ناخذ على بعض او نتعارف ...
حتى المنتدى محرمين علينا ندخله .. اذا دخلتي لا تسجلين .. واذا سجلتي لاتشاركين .. واذا شاركتي قللي مشاركاتج ...

اعتقد ما فيها شي اذا اجتمعنا ... يعني كلنا اهل ... اهلك اهلي .. واهلي اهلك ...
يوم بعطلة الربيع صار في زيارات بالبر .. ياحلوهم والله عسل على قلوبنا يوم جـَـو .. ما اشوف احد اشتكى او تأذى
بالعكس فرحنا فيهم ... الحين صرنا لا تكلمنا بقبيلنتا نتكلم بثقه .. الله يجازي اهل المنتدى خير الي عطونا خلفيه عن قبيلتنا ...

كملو جميلكم وخلونا نجتمع .. ومافي شي يصير من غير اذن رجال الكثران ...
حنا بناتكم وراينا من رايكم .. والي تشورون عليه يصير ...
تقولون لأ نقول لأ ... تقولون ايه حنا معاكم اي ...
وانا ما قلت هالكلام الا لأني شايفه ناس موافقه وناس رافضه ...
لو كلكم رافضين كان ما تكلمت ...
" تكفون " حكموا عقولكم ... اذا مافي شي يضر ليه ترفضوون ...؟

" المره مالها الا بيتها " >>> الله يهديكم بس ويصلح بالكم قولوا امين

ما يميزني لقب
21-04-2008, 05:36 PM
انا اضم صوتي بشده
للاخت الغاليه m.k

و"خير من يمثل الكثيريات"
ما خليتيلي شي اقوله الله يجزاج الف خيـــــــر

وياليت هالاقتراح يصير باقرب وقت ممكن
ولا تستكثرون علينا الجمعه والتعارف

عبدالكريم الماضي
21-04-2008, 06:47 PM
آنا ما ودي أصير متزمت في رايي ومستبد لكن لا أرى إنه فيه فايده من اجتماع النساء ... نعم هن شقائق الرجال ولكن في هذه الأمور والمواضيع ما يبيلها الا اشناب وارجال ... واعتذر عن كل كثيري وكثيريه يريد هذا الرأي