المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فعاليات الملتقى كاملة


اخبار عاجلة
22-03-2008, 02:08 AM
هذه فعاليات الملتقى من الاربعاء الى الجمعة


# بدأ توافد اهل الكويت الى عفيف في الساعة 8 مساء يوم الاربعاء واستمر لغاية منتصف الليل .

#كان في اسقبال اهل الكويت عدد كبير من ابناء العمومة في السعودية .

# اقيمت امسية شعرية مصغرة يوم الاربعاء ليلا في الاستراحة المخصصة للضيوف للشعراء سعد الشقيم وراكان القرناس وعبدالله ال يحيان .. وكانت الامسية حماسية وتفاعل معها الحضور .

#قام نومان العجاجي الكثيري من الكويت بالقاء كلمة تعريفية حول عادات الكثران في الكويت ونالت استحسان الحضور .

# فاق عدد الحضور في اليوم الاول الاربعاء 150 شخصا .


@@@@ يوم الخميس @@@@@

# اقيم غداء في قصر عفيف للمانسبات وحضره عدد كبير من ابناء العمومة في الكويت والسعودية .

# كان الحماس طاغي جدا جدا وقت الغداء على وجوه الجميع وكان السلام بينهم حار جدا وبحفاوة .. وكان اعضاء اللجنة المنظمة ومنظمي الملتقى في استقبال ابناء عمومتهم من كل مكان .

# قام الاعلامي ابن العم ماضي الماضي بعمل لقاءات تلفزيونية سريعة مع ابناء العمومة الكثران الذين ابداوا فرحتهم الكبيرة في الملتقى واثنواا على المنظمين .

# بعد الغداء ذهب الجميع الى الاستراحات والشقق .. والبعض منهم اخذ فترة راحة والبعض الاخر اكمل الجلسات والتواصل في الاستراحات وبدا الكل متعطش لابناء عمومته من كل مكان .

# بعد صلاة المغرب بدأت الوفود الكثيرية تعود الى قصر عفيف لحضور الفعاليات الرسمية للملتقى وكان المنظمون في استقبال الضيوف .

# كان المشهد حماسيا ومؤثرا حين بدأت الوفود الكثيرية تاتي تباعا وجماعات متوالية الى القصر بعد صلاة العشاء مباشرة وكان المنظر مفخرة لكل كثيري بهذه الافواج التي ازدحم بها المكان .

# غصت صالة القصر بالكثران الذين ملؤوها وظل بعضهم واقفا لايجد مكانا بسبب الاعداد الكبيرة للضيوف .. رغم ان اللجنة اضافت كراسي في الصالة فوق الطاقة الاستيعابية للقصر .

# الكل ينتظر اللحظات الحاسمة للبداية وفعلا قام عريف الحفل الاعلامي ماضي الماضي باعلان البداية بالقران الكريم .

# الكلمة الثانية وهي كلمة المنظمين القاها على محمد البتال .

# ثم قصيدة بالفصحى للشاعر فارس محمد الكثيري .

وبعدها قصائد عامية ونبطية في القبيلة والتي ابدع شعراء الكثران فيها والهبوا حماس الحضور وسنوافيكم بالقصائد التي القيت لاحقا في مكان اخر من المنتدى .

# وكانت هناك كلمة للدكتور عبدالله الجذالين .

# الاخ فلاح يتيم الدلعان (ابوسلطان) انتبه لما لم ينتبه له الحضور حين قال الدكتور عبدالله الجذالين في معرض كلامه عن تشابه الاسماء بين قبيلة الكثران اللامية مع القبائل الاخرى قال ان الكثران الذين مع الظفير لاينتمون الى الكثران من بني لام .. وهي معلومة خاطئة .. فقام الاخ فلاح بمواجهة الدكتور الجذالين ووضح له الخطا الفادح الذي وقع فيه .. واعترف الدكتور بخطا معلومته وقام اما الحضور واوضح انه اخطأ وصحح الخطأ لان الكثران مع الظفير كانوا حلف وهم كثران بني لازم لايستطيع احد التشكيك بذلك وهذا ماقاله فلاح للدكتور .. برافو ابو سلطان على الانتباه لتلك الكلمة التي كانت سريعة ولم بنتيه لها احد

# وكذلك العم نومان العجاجي من الكويت قام نيابة عن اهل الكويت بالقاء كلمة شكر وتقدير الى منظمي الملتقى واثنى على التنظيم ودعا الكثران الى ملتقى اخر في الكويت .

# المهندس عبدالله حمد الكثيري قدم كلمة حول التاريخ .

# تسابق الكثران الى الطيب والخير عندما قام اكثر من شخص بطلب استضافة الملتقى الثاني .

# بعد ذلك قام المهندس ابراهيم بن محمد العواد الكثيري (وكيل وزارة سابق في المعارف ) بتدشين موقع منتدى الكثران رسميا والقى كلمة قصيرة بهذه المناسبة دعا فيها جميع الكثران الى دعم الموقع والمشاركة فيه كما شكر القائمين على الموقع لجهودهم ... فيما اشرف على عملية التدشين من ادارة الموقع عضو مجلس الادارة مشعل عواد الحيص .

# وقام بالقاء كلمة منتدى قبيلة ال كثير خالد خلف الحيص .

# وفي لفتة كريمة من منظمي الملتقى وباسم الكثران كافة قدموا درع شكر وتقدير الى صاحب فكرة منتدى ال كثير براك خلف الحيص .

# وكذلك قام المنظمون بتكريم اعضاء ادارة المنتدى وهم فهد الحيص الكثيري وخالد خلف الكثيري وفواز البصيص الكثيري ومشعل الحيص الكثيري وابراهيم العواد الكثيري وعبدالله الحيص الكثيري ومهل العدوان الكثيري الذي منعته ظروفه من حضور الملتقى وخالد الشقيم الكثيري ورشيد الكثيري .

#دعت اللجنة المنظمة كل من باني بن حسين الكثيري (رئيس مركز مسكة) وعواد ابراهيم العواد الكثيري (رئيس مركز الهلالية بالقصيم) وناصر صباح الدواجنة من الكويت دعتهم لتقديم الدروع والشهادات الى المكرمين على المنصة .

# اصر رئيس مركز مسكة باني بن حسين الكثيري على تقديم درع شخصي وخاص لمجلس ادارة المنتدى تقديرا لجهودهم في المنتدى الذي اثمر عن الملتقى الاول للكثران وقام عضو الادارة ابراهيم العواد الكثيري باستلامه نيابة عن الادارة حيث قدم الشكر لابن باني على الدرع كما قام بتوجيه كلمة الى الحضور قال فيها ( نيابة عن مجلس الادارة فاني اهدي هذا الدرع الى جميع اعضاء المنتدى الذي يشاركون فيه لانهم نجوم هذا المنتدى وفرسانه ) وصفق الحضور كثيرا لتلك اللفتة .

# الشاعر محمد بن ناصر بن راشد الكثيري شعللها وولعها بالقصر ... واهتز القصر بالعرضة التي اداها جميع الكثران بعفوية .. حيث قدم الشاعر شيلة رائعة بصوت رائع واداء اروع .. واستمرت الشيلة تقريبا ربع ساعة متاوصلة الهبت الصالة وتفاعل معها كل الحضور بحماس كبير .


#بعد تلك الفعاليات دعا المنظمون الضيوف الى العشاء وكان بوفيه مفتوح بالاضافة الى المفاطيح بعد فعاليات رائعة جدا .

# حرص اعضاء اللجنة المنظمة على التواصل مع جميع الحضور كبارا وصغارا وتلبية طلبتاهم .

# في اثناء الدعوة الى العشاء وبينما كان الجميع متجها الى صالة العشا فاجأ شباب القبيلة واشبالهم من الكويت والسعودية فاجأوا الحضور بالتجمع على المنصة الرئيسية وبصوت واحد ومدوي قالوا (حيوا الكثيري حيوا ...) ورددوها كثيرا حتى ان الجميع توقف عن الذهاب للعشاء واخذوا يشجعونهم باعجاب كبير ... وكان هؤلاء الشباب يتغنون بالكثيرية بحماس كبير ويصفقون وهم يحيون قبيلتهم .

# رغم وجود كامرتين لتصوير الفيديو وكذلك كاميرات فوتوغرافية وفرتها اللجنة المنظمة لتسجيل الحفل الا ان الفعاليات الحماسية والجميلة للملتقى جعلت جميع الحضور يحرصون على تصوير الفعاليات بكاميرات تلفوناتهم الخاصة .. كان الكبار والصغار يصورون رغم الاردحام الشديد في الصالة .

# جميع اعضاء اللجنة المنظمة بذلوا جهودا كبيرة ولم يناموا وقتا كافيا وسهروا على راحة الضيوف جميعا وكانوا يتبعون متطلباتهم ونذكر منهم خالد الشقيم الذي يقابل الجميع بابستامة جميلة جدا ويرحب بهم بحفاوة وحرص على التاكد من وجود الجميع على العشاء وتوفر احتياجات الضيوف في السكن وكذلك ابراهيم العواد الذي كان يدير فعاليات الملتقى خلف الكواليس وقد تعرض لضغوطا كثيرة لتلبية بعض الطلبات وحاول جاهدا ارضاء الجميع وكان يشرف كذلك على اللقاءات التلفزيونية واللقاءات الصحفية وايضا سلطان الكثيري الذي وقف وقتا طويلا يستقبل الضيوف اما باب القصر ويرحب بهم واحد واحد... وايضا وايضا فواز البصيص الذي كان خلف الكواليس مع ابريم العواد وكان يحرص على دعوة الضيوف الى العشاء وتوجيههم ومتابعتهم وهناك اخرون كانوا بالفعل نجوما سيشهد لهم التاريخ .

#بعد العشاء اقيمت امسية شعرية سريعة للشعراء الصغار من القبيلة الذي القوا قصائد جميلة بحماس كبير في قبيلتهم وكانت اعمارهم تتراوح بين 10 و15 سنة .

# وكان ختام الملتقى بامسية شعرية جميلة ورائعة تغنى بها شعراء الكثران بقبيلتهم وكان على مستوى عالي ونالت القصائد اعجاب وتفاعل الجميع .

# اختتم الحفل الرائع في الساعة الواحدة ليلا .

# كان الملتقى ليلة جميلة جدا جدا ابدع فيها كل الكثران .. وابدع فيها الرجال الذين عملوا بصمت والذين نظموا هذا الملتقى بوقت قياسي .

# العدد الكبير جدا للحضور الذي فاق التوقعات اربك اللجنة المنظمة قليلا .. لكن ادارة الملتقى كانت على قدر المسؤولية واستطاعت ادارة الملتقى بنجاح كبير .

# جميع ن حضروا اثنوا على التنظيم الرائع وحسن الضيافة وكرم منظمي الملتقى الذي لم يدعوا كبيرة ولا صغيرة الا ووفروها للضيوف وسهروا على راحتهم .

#حضر الملتقى شياب القبيلة وشبابهم كما كان لافتا للنظر حضور الصغار ومشاركتهم بحماس في الملتقى .

#كثير من اعضاء المنتدى كانوا احيانا يعرفون انفسهم لبعضهم بالنكات في المنتدى .. مما كان محل استلطاف والبعض كان يسال عن نكات معينة .. منو فلان ووين اللي نكه فلان ويبحوثون عن بعضهم في الملتقى .

#جميع الحضور اثنوا على المنتدى واكدوا تاييدهم له ودعمهم .

# كان اللقاء ممتع جدا جدا ورائع وناجح بامتياز بشهادة الجميع .


@@@اليوم الجمعة @@@

# تحركت القوافل الكثيرية من عفيف باتجاه الكويت ومكة والرياض ومناطق المملكة الاخرى مودعين اجمل الليالي التريخية في تاريخ القبيلة الحديث .

# في هذا اليوم وبعد صلاة الجمعة قام كل من عواد حربي الحيص وابناؤه سعد وعبدالله ومحمد وبراك خلف الحيص وابنه خالد وعبدالله جدوع الحادث وابنه عمر وفهد حمود الحيص وسليمان المحطب وخالد خلف الحيص وابناؤه حمد وعايد وحمدان خلف الحيص قاموا بزيارة الى كل من علي محمد البتال (ضرية) ومحمد النجران البصيص(ضرية) وراشد بن فرح الكثيري (ضرية) ثم اتجهوا الى مشكة حيث رئيس مركز مسكة باني حسين الباني الكثيري وبعد ذلك اتجهوا الى خالد بن راشد .

# في هذه اللحظات يجلس كل من براك الحيص وفهد الحيص عند خالد الشقيم .. وتقوال المعلومات ان خالد الشقيم يجبر براك وفهد على شرب القهوة حتى يسهرون معه .




تقبلوا التحية

ما يميزني لقب
22-03-2008, 02:17 AM
نشكرك على موافاتنا بالاخبار اول باول
يعطيك الف عافيه

اخو وضحه الدويجني
22-03-2008, 02:17 AM
تسلم يا ولد العم والحمدلله اني عايشت هذي الاجواء مباشرةً

صليب الراى
22-03-2008, 03:48 AM
:wardشكرا على هاذا البث الحى والله يعطيك العافيه

نجران الكثيري
22-03-2008, 04:47 AM
شكرا لك

..
.
.
.

حمدان خلف الحيص
22-03-2008, 04:55 AM
بكمل اخر الاخبار تونا وصلنا الكويت اساعه 3 الفجر


وشكراً :):):):):):):):)

خالد بن راشد
22-03-2008, 12:49 PM
بيض الله وجيهكم ..

والله يعطيكم العافيه

كل واحد من افراد القبيله كان منظم من منظمين الحفل

بما ان الكرم والشيمه الحشيمه ديدنهم .. فكانت افعالهم ارتجاليه

الكل حرض ان يظهر الملتقى بالشكل اللائق ..


#حضر الملتقى شياب القبيلة وشبابهم كما كان لافتا للنظر حضور الصغار ومشاركتهم بحماس في الملتقى .

اكثر شي اعجبني في الملتقى هم الاشبال الصغار

والله ثم والله لو اعرف اسمائهم لاثنيت عليهم واحد واحد

رغم اني حرصت على ان اعرف اسمائهم لكن .. العيب في الذاكره اللي ما تمسك شي :(


بيض الله وجيهكم


..

سلطان علي الكثيري
22-03-2008, 01:24 PM
والله شوقتونا

والأصداء رائعه حول الملتقى

لكن لاتنسون الصور ( الفيديو + الفوتغراف )

والله يرجع اللي بقى بالسلامه

اللي يبي الفيديو والصور بالف ريال وانا أرسله رقم حسابي على الخاص بس انت يامهل لا زم تدفع 500 الالف ههههههههههه

ابو بندر الكثيري
22-03-2008, 01:41 PM
بيض الله وجهك

يعطيك العافيه

ناصر
22-03-2008, 01:42 PM
بيض الله وجهك على هذه التفاصيل
رغم حضور إلا إني استمتعت بتفاصيلك هذه

عواد الهلاليه
22-03-2008, 01:42 PM
كانت ليلة جميله اشبه بالعرس التاريخي
احمد ربي انه كتب لي حضورها
جهود جباره ... وتنظيم اشبه مايقال فوق الرائع .. ويستحق التميز وعن جدارة
بفضل الله ثم بفضل الجنود البواسل الذين قامو على تنظيمه
واسأل الله ان يجعل تجمعنا تجمعا مرحوما وتفرقنا تفرقا معصوما

كثيري 2008
22-03-2008, 02:01 PM
مشكور ياأبن العم على

التقرير المفصل...,,,,

عبدالله المفلح الجذالين
22-03-2008, 03:42 PM
[QUOTE=اخبار عاجلة;32201][size=4]


# وكانت هناك كلمة للدكتور عبدالله الجذالين .

# الاخ فلاح يتيم الدلعان (ابوسلطان) انتبه لما لم ينتبه له الحضور حين قال الدكتور عبدالله الجذالين في معرض كلامه عن تشابه الاسماء بين قبيلة الكثران اللامية مع القبائل الاخرى قال ان الكثران الذين مع الظفير لاينتمون الى الكثران من بني لام .. وهي معلومة خاطئة .. فقام الاخ فلاح بمواجهة الدكتور الجذالين ووضح له الخطا الفادح الذي وقع فيه .. واعترف الدكتور بخطا معلومته وقام اما الحضور واوضح انه اخطأ وصحح الخطأ لان الكثران مع الظفير كانوا حلف وهم كثران بني لازم لايستطيع احد التشكيك بذلك وهذا ماقاله فلاح للدكتور .. برافو ابو سلطان على الانتباه لتلك الكلمة التي كانت سريعة ولم بنتيه لها احد




[color=#8B0000]أشكر الأخ الكريم الذي يزود زوار المنتدى بهذه المعلومات ....
وبالنسبة لمقولة أن فرع الكثران الذي في الظفير ليس من كثران بني لام ... فهو قول منتشر في الكتب ...
والذي أعرفه أن كثران الكويت داخلون في الفضول وبعض منهم يكتب الفضلي لأسباب يعرفونها هم أكثر مني .. ولكني أعرف أنهم كثران ولا مجال لطرح أي تساؤل حول هذه القضية .... والذي لم أكن أعرفه أنهم أيضا متداخلون مع الظفير ....
فكانت المعلومة جديدة علي ... وشكر الله مقدمها لأنه أضافت لي جديدا وصححت ما لدي ...
ولا يمكن اكتشاف خطأ معلومة أن كثران الظفير هم من بني لام إلا بالتعديل من أصحاب الشأن ... وهذا ما قلته لأبناء العم من أهل الكويت بأن لا أحد يستطيع أن يكتشف خطأ معلومة ما إلا إذا اشتغل عليها الذين يعرفون المعلومة الصحيحة ..... ولا يمكن لباحث أن يعرف المعلومة الصحيحة وهي موجودة فقط في عقول أصحابها .... فالنشر مهم جدا .... ومتابعة المنشور السابق ومراسلة المهتمين عملية مهمة ويدرك أهميتها كل من يعمل في ميدان التاريخ والأنساب

وقد سبق أن نشرت في هذا المنتدى أهمية أن نعرف كثيرا عن أبناء العم في الكويت .... وذكرت رأيي في كتاب أنساب الأسر والقبائل في الكويت وكيف يمكن أن تقدم له المعلومات .... وأتصور أن هذة طريقة (تقديم المعلومة الصحيحة مكتوبة ) للمهتمين والمؤرخين والنسابين هي الأفضل في التعامل مع ميدان التاريخ والأنساب ..

ويمكن قراءة ما كتبت على الرابط

http://www.alkether.com/vb/showthread.php?p=28665#post28665


أحييكم جميعا على أريحيتكم وكرمكم وتفضل أبناء العم من أهل الكويت بتحمل مشاق السفر ... شرفنا بمعرفتهم واللقاء بهم .....

ولنا لقاء إن شاء الله في ملتقيات أخرى

محبكم

عبدالله المفلح الجذالين

ابو سعد
22-03-2008, 04:01 PM
شكرا يادكتور عبدالله على توضيحك في الملتقى للبس وقعت فيه

وهذا يدل على شجاعة ادبية منك قل مانجدها في اصحاب الراي والبحث

اما كتب التاريخ فجميعها فيه الخطا وفيه الصواب وبعضها لايرقى لمستوى الثقة عند الناس والبعض منها محل ثقة

لذلك نؤكد بان الكثران الذين مع الظفير هم كثران بني لام وهذا تعرفه جميع القبائل وخاصة الظفير انفسهم حالهم حال اي مجموعة من قبيلة ما عاشت لفترة زمنية معينة مع قبيلة اخرى

ومثلما هناك كثران عاشوا مع الفضول فهناك كثران عاشوا مع الظفير ومع شمر والخوالد وهذا ثابت لامجال للشك فيه

مرة اخرى نشكرك على اجتهادك وندعمك ياابن العم في البحث بالانساب فنحن بحاجة لطاقات ابناء عمومتنا في هذا المجال ونشكرك على شجاعتك الادبية في التوضيح والتراجع عن معلومة سابقة لديك

تقبل التحية