المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار للمشرفين واعضاء الموقع

السامر الكثيري
16-03-2008, 01:26 PM
الأخوه المشرفين والمشاركين في الموقع أستفسر منكم هل عائلة الغريب من الكثران وهل هم من أمراء المظهر؟؟

أرجو الرد على الإستفسار

وتقبلوا وافر تحياتي،،،

المظهري اللامي
16-03-2008, 03:11 PM
حياك الله

نعم الغريب من البصيص من ال مظهر

وهم امراء ضريه سابقاً علماً أن نجران من أمراء ضريه

رحمهم الله جميعن

ابو محمد
16-03-2008, 06:07 PM
إليك اخي هذين التنبهين الهامين قبل الرد على استفسارك
/ ما المسؤول اعلم من السائل
/ يراء اهل العلم كراهية السؤال عن شئ تعلمه
ولو رجعة إلى مواضيعك السابقة وردودك لوجدة انك تعلم عنهم الشي الكثير
إذا لماذا السؤال . ؟

السامر الكثيري
17-03-2008, 09:00 AM
المظهري اللامي حياك الله

نعم الغريب من البصيص من ال مظهر

وهم امراء ضريه سابقاً علماً أن نجران من أمراء ضريه

رحمهم الله جميعن

ومن قال يحيا ياولد العم

وشاكر على تواصلك الجميل.

ورحمهم الله جميعن وجميع اموات المسلمين.

السامر الكثيري
17-03-2008, 09:22 AM
ابو محمد
إليك اخي هذين التنبهين الهامين قبل الرد على استفسارك
/ ما المسؤول اعلم من السائل
/ يراء اهل العلم كراهية السؤال عن شئ تعلمه
ولو رجعة إلى مواضيعك السابقة وردودك لوجدة انك تعلم عنهم الشي الكثير
إذا لماذا السؤال . ؟

نقولك ليش السؤال يا أخي

هو رد على حذف موضوع من قبل أحد المشرفين في دوانية ال كثير والموضوع كان عن حفل اهالي ضرية بمناسبة شفاء علي الأحمدي.

بعض المشرفين يحذفون مالايرغبون وبعضهم وهذا احترمه جدا موضوعي فكان السؤال لوضع النقاط على الحروف.

اما مسألة أن اهل العلم يرون كراهية السؤال عن شئ تعلمه فهذا مردود علية هي آية قرانية وإذا اردنا الاستدلال فيجب ان نستدل بالاصل لا الفرع واعتقد ان الاستدلال بالاية الكريمة ليس موقعه هنا.
قال تعالى::: يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم وإن تسألوا عنها حين ينزل القرآن تبد لكم عفا الله عنها والله غفور حليم قد سألها قوم من قبلكم ثم أصبحوا بها كافرين } . وهذا للفائدة.

أخي ابو محمد شاكر تفاعلك الجميل.

تقبل تحياتي

ابو نايف
17-03-2008, 12:06 PM
اخي العزيز "السامر" حفظك الله ..
نعم الغريب من امراء ضرية ومن امراء ال مظهر ومن خيرة رجالات "الكثران " عامة وهذا لا يجهله عاقل ومن يتشدق بغير ذلك فهو "مدلس".....

انا من حذف "الشطر الاخير من ردك ولم احذفة الا بعد رد اخر لاخ علق بعدك ولا حبيت الموضوع يتطور .....:)

تقبل مودتي ...
:ward

ابو محمد
17-03-2008, 01:43 PM
اما مسألة أن اهل العلم يرون كراهية السؤال عن شئ تعلمه فهذا مردود علية هي آية قرانية وإذا اردنا الاستدلال فيجب ان نستدل بالاصل لا الفرع واعتقد ان الاستدلال بالاية الكريمة ليس موقعه هنا.
قال تعالى::: يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم وإن تسألوا عنها حين ينزل القرآن تبد لكم عفا الله عنها والله غفور حليم قد سألها قوم من قبلكم ثم أصبحوا بها كافرين } . وهذا للفائدة.

[/color][/B]
اخي السامر
في الآيه يسألون عن اشاء لم يعرفوها ( ان تبد لكم ) ولكن بعد علمهم يكفرون بها
لكن انت تسأل عن اشياء متيقن من معرفتها . وهذا حسب رأي اهل العلم مكروه
اما بالنسبة لحذف المواضيع من قبل المراقبين فيستحسن بك مراسلتهم على الخاص وعدم اثارة الفتنه وكثرة القيل والقال

السامر الكثيري
18-03-2008, 09:48 AM
ابو محمد

اخي السامر
في الآيه يسألون عن اشاء لم يعرفوها ( ان تبد لكم ) ولكن بعد علمهم يكفرون بها
لكن انت تسأل عن اشياء متيقن من معرفتها . وهذا حسب رأي اهل العلم مكروه
اما بالنسبة لحذف المواضيع من قبل المراقبين فيستحسن بك مراسلتهم على الخاص وعدم اثارة الفتنه وكثرة القيل والقال

ابو محمد تفاعلك محل تقديري

والله يبعدنا عن الفتن ماظهرا منها ومابطن ولا اعتقد أن الموضوع يسبب فتن. ولولا هذا الوضوع كان ماتناقشنا هالنقاش الرائع.

معتقد إن بني إسرائيل كانوا يعرفون لون البقرة التي يذبحونها او ماهي مواصفاتها وقاموا بسؤال وبعد ذلك ذبحوها لاكن العبرة في ان الله عز وجل قال اذبحو بقرة فقط فلو ذبحو اي بقرة لكان كافياً ولكنهم اكثروا السؤال فنتقلوا بالسؤال من العام إلى الخاص. على العموم إرجع لتفسير إبن كثير للآية الكريمة وإقراء قصة بقرة بني إسرائيل تغنيك عن كلام ( أهل العلم ).

>>>> لاتحسب إن ابن كثير من الكثران بكرة تورطني وتقول السامر يقول ابن كثير كثيري:)

تقبل أصدق التحايا من محبك الســــــامر،،،

السامر الكثيري
18-03-2008, 10:23 AM
ابو نايف

اخي العزيز "السامر" حفظك الله ..
نعم الغريب من امراء ضرية ومن امراء ال مظهر ومن خيرة رجالات "الكثران " عامة وهذا لا يجهله عاقل ومن يتشدق بغير ذلك فهو "مدلس".....

انا من حذف "الشطر الاخير من ردك ولم احذفة الا بعد رد اخر لاخ علق بعدك ولا حبيت الموضوع يتطور .....

تقبل مودتي ...

عزيزي وأخي أبو نايف"وفقك الله"

وصلت الفكرة وشاكر لك توضيحك للبس الذي حصل.

تقبل أصدق التحايا من محبك الســــــامر،،،:ward

ابو هباش
23-03-2008, 09:37 AM
ضنيتها هوشه بغيت أطب

بس مشكله كلهم كثران حق منو افزع؟؟؟:cool: