المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير .. موجة برد قادمة


الكثرنجي
27-01-2008, 11:17 PM
تيارات هوائية قطبية بارده تضرب المملكه الثلاثاء .. والارصاد تحذر بشده

الأرصاد» دعت إلى التعامل مع توقعاتها بجدية واتخاذ الإجراءات الاحترازية تيارات هوائية تضرب شمال السعودية... بعد غدٍ




أطلقت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس تحذيراتها للمواطنين، بعد أن رصدت بعض التيارات الهوائية القطبية على شرق أوروبا، والتي تزحف باتجاه شرق حوض البحر الأبيض المتوسط.
وأوضحت الرئاسة أن هذه الموجة الجافة والباردة ستصل إلى الأجواء الشمالية الغربية والأطراف الشمالية للسعودية ابتداء من بعد غد الثلاثاء، الموافق 20 محرم الجاري، ثم تزحف باتجاه ما تبقى من المناطق السعودية خلال يومي الخميس والجمعة.
ونبهت الرئاسة من أن الأجزاء الشمالية للسعودية ستسجل درجات حرارة تصل إلى أقل من أربع درجات تحت الصفر، كما تفيد بعض المعطيات، مشيرة إلى وجود رياح مصاحبة لهذه الموجة الباردة قد تصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة تؤثر مساء الثلاثاء والأربعاء على الأطراف الشمالية والشمالية الغربية للسعودية، ما يعمق تأثير هذه الموجة الباردة لساكني تلك المناطق، إضافة إلى تأثير الصقيع المتوقع على الثروة الحيوانية والزراعية، ودعت الجميع إلى عدم التعرض لهذه التيارات الهوائية الباردة، وأخذ الاحترازات اللازمة للتدفئة مع الأخذ في الاعتبار إرشادات الدفاع المدني في ذلك.
وأشارت إلى أن هذه الموجة قد تساعد إلى حد كبير في انتشار مرض الأنفلونزا، وخصوصاً في المنطقة الشمالية للسعودية، داعية المواطنين إلى اتباع بعض الإجراءات التي قد تسهم في عدم إتلاف المزروعات بسبب الصقيع، كتغطيتها بالبلاستيك، وكذلك العمل على إبعاد الثروة الحيوانية من الأماكن المكشوفة المعرضة للتيارات الباردة.
وأكدت الرئاسة أنها ستصدر تقارير لاحقة لمتابعة هذه الموجه التي تقترب من أجواء السعودية، وقبل وصولها بوقت كافٍ.
وحث المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، جميع المواطنين والمقيمين في السعودية على أخذ الحذر والحيطة على الطرقات السريعة، وأخذ الأمر على محمل الجد وعدم التهاون فيه، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
كما أكد القحطاني لـ«الحياة»، أن الرئاسة أبلغت جميع الأجهزة الحكومية المعنية عن هذه الموجة بشكل عاجل، لأخذ الإجراءات المناسبة حيالها، ومتابعة تطورات هذه الموجة.
ودعت الرئاسة الجميع إلى متابعة التقارير الخاصة بالأحوال الجوية من طريق أرقام الرئاسة والموقع الإلكتروني الخاص بها.
وطالب القحطاني جميع العاملين في الهواء الطلق في خارج المباني بأخذ الاحترازات اللازمة، والحيطة، بسبب موجة البرد التي قد تصل سرعة الرياح المصاحبة لها إلى 60 كيلومتراً في ساعة.

سلطان علي الكثيري
28-01-2008, 03:50 AM
الله يعين على البرد تبي تطقطق الضروس اجل

قمر الكثران
28-01-2008, 03:52 AM
الله يستر

يعطيك العافيه اخوي

ريح المسك
28-01-2008, 10:36 AM
الله يكفينا هالبرد

ويعطيك العافية على الخبر

عبدالكريم الماضي
28-01-2008, 05:07 PM
يعطيك العافية عالخبر أخوي ( العجيري ) :)