المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( لم تقولون مالا تفعلون)


عبدالكريم الماضي
15-01-2008, 09:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

كثير من المواضيع إلي جالس أقراها من الشباب في المنتدى تحمل بين طياتها عتب ولوم للاخرين _ مباشر وغير مباشر _ فهذا يقول متى تجتمع القبيلة وليش مالها كيان مثل القبايل الأخرى, وذاك يقول الله يرحم شيبانا و أجدادنا وتاريخنا العظيم والمعزز , وذاك يقول وينكم يا شباب همتكم ويحفز الشباب بالكلام فقط .... إلخ,,

فاقول لهؤلاء ماذا قدمت انت للقبيلة بدلا من اللوم والعتاب , ما كان أحسن لك من اللوم إنك تفكر بلم شمل القبيلة وشبابها والتعارف بينهم و إلا من حقك إنك تنتقد وتجلس ولا تحرك ساكن .

فأقول يا جماعة الخير أي واحد عنده فكرة ولو بسيطة في لم الشتات أو يعزز ويقوي وجودها فيلعمل بها وهذي بعض النصائح لمن يريد أن يعمل ويسعى لهذا الجهد العظيم :


أولا : يجب أن يكون لديك علم بأن البدايات أكثرها نقائص وبالتالي لا يسعى الشخص إلى الكمال في أول خطوات ومراحل عمله ولكنها مرحلة بعد مرحلة حتى يكتمل المشروع وكما قالوا ( العبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات ) فلو شخص جزاه الله خير سعا إلى لقاء تعارفي لأفراد القبيلة لا يحط إباله إنه لابد انه الحضور كله يجي والعدد كذا والا مراح أسوي اللقاء ولا راح أحضر , بل عليه إنه يتيقن انه شي ورا شي حتى يكتمل البناء فمثلا السنة هذي 100 شخص, انشالله الي بعدها 200 وهكذا حتى يكتمل العدد . وكما قالوا ( أول الغيث قطرة ) وأيضا قالو (إن الجبال من الحصا) .



ثانيا: أي شخص عنده فكرة أو مشروع يخدم القبيلة عليه إنه يسويه على الفور ولا ينظر إلى غيره ويطلب المساعده فيه بل عليه إنه يسوي الشغلة هذي وبعدين الشباب راح يساعدونه ويقفون معاه وان لم يطلب منهم هالشي , وهذا ما صار مع الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة الحديبية لما أمر الصحابة إنهم يحلقون رؤؤسهم ويتحللون من الاحرام ما في أحد من الصحابة فعل الي يبيه الرسول مع انه فيهم كبار وخيار الصحابة فلما استشار زوجته أم سلمة رضي الله عنها أمرت الرسول إنه يحلق راسه ويفعل الأمر ولا يكلم الصحابة فيه فلما حلق الرسول راسه كل الصحابة بدأو يحلقون رؤؤسهم , الشاهد من القصة إنه اذا عملت وشافوا الشباب شي ملموس منك مراح يتأخرون عن بذل المساعدة والماسندة .


وتقبلوا تحياتي.

ثروي الفهاد
15-01-2008, 09:24 AM
اللهم صلى وسلم علية
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
اشكرك كل الشكر اخى بو ماضى الكويتى على حرصك ومتابعتك للمواضيع ابناء عمومتك
واعرف حرص كل شخص فينا على القبيلة وبخصوص عتاب بعض الاخوة ولو انى لا اسمية عتاب ولكن كلامهم من باب الحرص على المنتدى ونفسهم يظهرون بكل شى نريد ايصالة لكل العالم عن قبليتنا وانشالله الشى هذا رايح نوصلة بأذن الله دام نحن ابناء وبنات ال كثير يد واحدة وانشالله الخطط موجودة وانشالله تظهر لكم في الوقت المناسب وتاكد اخى الكريم سوا من اداراين ومن اعضاء الكل يبذل مافي وسعة لكى يرتقى بهذا الصرح العظيم
وايضا اخى الحبيب لبد نتكاتف ونتعاون ونقبل العتاب على حد ما سميتة انت وبالعكس لمى يجى احد ينتقدنى ويعاتبنى استطيع ان اطور نفسى وعلما والله يشهد انى اعرف انك كتبت موضوعك من باب الحرص ورفع الهمة لباقى ابناء عمومتك والله يكثر من امثالك وبأذن الله سوف ترون ما يسركم

دمت بود
اخوك

الكثير
15-01-2008, 03:23 PM
الله يعطيك العافيه ابو ماضى وكلامك طيب والله يجزاك خير فعالا محتاجين شباب يتقدمون بالامور اللى يتعتقدون انها تخدم القبيله ولا ينتظرون غيرهم يفعل لكى يفعلو..


وتمنا من الجميع يتمعنون بموضوعك ويتحفزون للم الشمل اللى الكل يتمناه وكفانا تفرقه..

الكثرنجي
15-01-2008, 10:35 PM
مشكور اخوي بو ماضي على طرحك لمحور نقاش يهم الجميع ، وفي إعتقادي الخاص أنه لايوجد حرج في هذا الأمر بل إنه ظاهرة صحية في تداول أمر القبيلة فالفرد الكثيري قد هيأ الله له بهمم الرجال هذا الموقع الذي يعتبر المنبر الوحيد لكل كثيري لإيصال صوته وبث همومه ومايعتلج في صدره تجاه قبيلته وما يفرضه عليه واجب الإنتماء ومهما كثر الحديث حول شأن القبيلة لن يخرج عن إطار بث الحماس وشحذ الهمم وسماع صوت قدر له الغيبة والاختناق أزمان طويلة فحق له أن يصدح تحت ظل شجرة هذا الموقع ويملاء صوته فضاء الإنترنيت ويدخل كل بيت كثيري ليوصل رسالة مفادها نحن هنا ونسأل الله البقاء صوت لاينقطع ينادي للم الشمل ونتوسل إليه أن يقيم بناء تجمعنا على أساس متين وليحفظ الله إنسان الكثران أينما كان ويسدد خطاه أينما وطئت قدمه.

ريح المسك
15-01-2008, 10:45 PM
اللهم صلى وسلم على سيدنا ونبينا محمد
عليه افضل الصلاة واتم التسليم

كلام سليم في سليم
واشكرك على الموضوع الرائع
هذا اندل يدل على حماسك للابناء قبيلتك
وفوائد هذا المنتدي

وحسب معرفتي فإن اخونا
(alkether)
انه يبذل جميع جهده للانشاء
اول اجتماع مصغر ..

سلمان
16-01-2008, 02:28 AM
الف شكر لك اخي بو ماضي على الطرح والفكرة..............اخواني نحن عندما نتحدث عن آل كثير فاننا نتحدث عن قبيلة ...وليست عائلة .اذا نحن نطالب ان تجتمع القبيلة فيجب ان نسال انفسنا على ماذا تجتمع ؟؟؟
((آل كثير)) ليست بحاجة الى اجتماع بقدر ماهي بحاجة الى ان نرفع سمعتها ونحيي اسمها بين القبائل .....وتبي تسالون كيف نرفع اسم القبيلة ونحيي سمعتها ..... المسالة بسيطة جدا وما تحتاج تعقيد ......انا اقول لكم كيف .....بمثالين بسيطين ........اذا والله واحد (طلع) على شاشة اعلامية او من خلال منبر اعلامي فعلية ان يذكر ((فلان الكثيري)) ولا يكتفي بذكر العائلة فقط .....وترى ماهو عيب !!!
هذا للي يطلعون على الشاشات تبي تقولون واللي ماعندة شاشة يطلع فيها ولا عندة منبر اعلامي اش يسوي ؟؟؟؟ بسيطة عندة ((الجدران )) لا يخلي جدار يمر علية الا ويكتب علية ((الكثيري))... لا تصدفون عاد

ياخوان كثير من العوائل اعرفها من زمان لكن ماعرفت انهم ينتمون الى قبيلتي الا من خلال اناس اخرين ؟؟؟؟ وهذا الشي المحزن ان الكثران ماصارو يعتزون بقبيلتهم
ارجو الا تفهموني غلط اللي يهمني اولا واخيرا اني اوصل لكم فكرة ربما تكون قد غابت عن كثير من الناس الا وهي ((( اذا اعتقدت ان الكتب والمراجع والمؤلفات هي التي تحيي الأسم فهذا خطاء فلا يعز النفس ولا يرفع من قدرها الا صاحبها . ولن يحترمك الناس ولن تهابك الخلائق حتي تكون لديك العزة بنفسك ودينك وقبيلتك)))))
شكرا لكم

المظهري اللامي
16-01-2008, 02:44 AM
أسال الله ان يلم الشمل عاجل غير أجل
إن شاء الله

كحيلان
16-01-2008, 04:57 AM
فيه اقتراح في موضوع الاقتراحات قد يفيد الموضوع هذه مثبت في قسم الاقتراحات

وانا معاك ونفس كلامك وانا واحد منهم الي بس يقولون ما لا يفعلون

ودي ابدأ ولاكن كيف ومتى ؟؟

حطيت اقتراحي هناك عشان نبدأ بالخطوه وان شاء الله تكون ايجابيه

دمت في سعاده

ولد عيد
17-01-2008, 01:39 AM
بوماضي
بالبدايه أشكرك على الموضوع التشجيعي
ما تراه في هذا المنتدى مجرد بدايه لما سيحصل في الفتره المقبله
لذلك أنا لا أشجع الاستعجال في الخطوات العمليه الكبرى بلا مقدمات
كما أني لا أتحمس للاجتهادات الفرديه دون مشاوره
أعود لأشكرك على الموضوع

غدى الشر
17-01-2008, 02:01 AM
جزاك الله خير