المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكاية قيلت لي قبل اكثر من 10 اعوام

الغنوي
01-01-2008, 02:44 AM
بعد اشتراكي بهذا المنتدى المبارك طرت علي سالفة قالها لي احد شيبانا اللي توفاهم الله وهو حمد العجاجي ابو وليد وهو من الشيبان اللي كنت استانس لسوالفه مالكم بالطويلة...سالته عن بني عمهم من العجاجي اللي بالرياض وشلون عرفتوهم في سنة 90 وقت الغزو فرد علي كالاتي(((
يا ولدي وشلون ما نعرف بني عمنا انا اذكر لما كنا بالشمال وكان عمه مبارك العجاجي ابو ضاحي رحمه الله من الناس اللي الله معطيه خير
ويكمل ابو وليد كنت وقتها صغير بس اذكر انه جونا ناس من القصيم وقالوا انهم كثران من العجاجات وقت المحل والفقر واذكر يا ولدي ان عمي مبارك بعد ما قام بالواجب حملهم الكيل اللي يكفيهم لحول كامل))
هالقصة طرت علي لما شفت ابناء عمومتنا بنجد وحماسهم للتقرب بابناء عمومتهم بالكويت واتمنى انه بالقريب العاجل تبدأ زيارات ولو بسيطة بين اعضاء المنتدى للكويت ومن ربعنا الكويتيين للسعودية تكون كخطوة تحضيرية لما سيأتي بعدها انشالله

الكثير
01-01-2008, 06:55 AM
تسلم يالغنوى والله يجزاك خير والله يرحم ابو وليد....

ومحتاجين هالمواضيع اللى توثق الترابط وتدل على تعارف قديم بين الكثران فى نجد والشمال...

وللعلم ان تواصلهم كان حسب توقعى وسماعى وقراءتى المتواضعه البسيطه للتاريخ انهم كانو على علاقه مع بعض..

بعد تفرقهم المعروف قبل 300سنه....هم لم يتفرقو تفرق كلى ولم يرتحلو للشمال مباشره كلهم.. بستثناء بعضهم.....

كان بينهم تواصل لم ينقطع الا قبل 150سنه. ..والله اعلم على ابعد تقدير بنظرى....

والدليل....

لقد سمعت ان جد ابوى كان متزوج كثيريه من اهل الحريق وتوفيت ولم ينجب منها اطفال...

توفى الله يرحمه فى سنه 1937 اى قبل 70سنه ولو فرضنا انه كان متزوج قبلها بعشر سنوات يعنى 80سنه..

هى عدد السنيين الفارقه بالتواصل بينهم.....

وأتوقع لو نبحث ونسال عن خوال شيبانا رح نكتشف انهم كثران من اهل نجد....

وللعلم ..ابو وليد وابوى الله يرحمهم مواليد نفس السنه على حسب علمى 1937....

ولكم جزيل الشكر....

المظهري اللامي
02-01-2008, 03:20 AM
ماقصر أبو خالد

ويعطيك العافيه

الخالد
02-01-2008, 10:51 AM
يعطيكم العافيه

مسكاوي
02-01-2008, 01:47 PM
يعطيك ألــ 0 0 0 1 ـــف عافية وما قصرتوا

ولك خالص تحيتيــ،،،