المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال صريح لكثران الكويت

الغنوي
29-12-2007, 03:05 AM
[align=right]في البداية اهني اخواني اصحاب فكرة المنتدى وانا اعرفهم شخصيا امثال ابو خالد وابو حمد وامتنى من كل قلبي ان انشالنت للكثران انه ما يكون سبب لخلق اي فرقة مع اهلنا الفضول اللي بالكويت.
سؤالي لاولادعمي بالكويت..هل الشيبان يؤيدون هالخطوة خصوصا انه حسب ما عرفت تركت ردة فعل سلبية عند البعض سواء الفضول اللي البعض ممن تربطنا معهم قرابة ونسابة قد يرد البعض بنعم فهنا اقصد نسبة
الشيبان من ذوي العقول الراجحة وهم قلة خصوصا انه معظم الشيبان اللي يعرفون بامور النسب توفاهم الله ولم يتبق الا القليل
الا القليل (كل ما اتمناه الا يحدث هذا الملتقى الطيب باهدافه النبيلة الا كل خير

صليب الراى
29-12-2007, 05:28 AM
اخى وحبيبى الغنوى------------------- بعد التحيه والاحترام----------السوال الاول هل اللى نعمله صح ام خطا؟ انا متاكد ان اجابة الجميع صح اذا نحن لم نخطى بحق احد ثانيا:ممكن قد اكون انا من عائله لها علاقات ونسابه مع الفضول وعشره ومتواجدون فى ديوانيتنا يوميا الا انا هاذا مايمنع ان اتكلم بانى كثيرى وهاذا شى مايزعل ثالثا: اهم عارفين من الكثيرى ومن الفضلى رابعا وهاذا الاهم: ان هاذا الاشياء لاتغير بتاتا علاقه ابن العم الكثيرى بابن عمه الفضلى من محبه وود وفزعه وحميه ------------ اما من ناحية كبار السن فاتطمن بتلقى مويدين ومعارضين الا ان هاذا لايغير شى من الموضوع والدليل دخول عدد كبير من كثران الكويت وبقوه فى هاذا المنتدى ---------------------------ولك جزيل الشكر لحرصك ومحبتك فى جمع الشمل

ولد عيد
29-12-2007, 05:47 AM
أشكرك على هذا الموضوع

بصراحه لا افهم لماذا يصر البعض على ان المنتدى مزعل ناس ... سواء كان هؤلاء كثران ام من ابناء عمومتنا الفضول ... أتمنى من كل كثيري أن يشارك بالمنتدى ومن لا يشارك (مرخوص) ...

المشكله فيمن لا يعمل ولا يريد للناس ان تعمل ... يعني لا يرحم ولا يخلي رحمة ربه تنزل .... ينتقد المنتدى وهو لا يشارك فيه ... بل لم يسجل حتى

من هم الشيبان الي ماعجبهم المنتدى .... عيال عم ومجتمعين ... وين المشكله ؟؟!!

نواف الفارس
29-12-2007, 06:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تشكر اخوي العزيز على هالموضوع والسؤال

اول شي انا راح اتكلم وانا فضلي وتواجدي هنا حبا وتقديراْ واحتراماْ لهذه القبيله قبيله الكثير
ونحن الفضول نعرف من هو فضلي ومن هو كثيري وبنفس الوقت ماعنا فرق بين الاثنيين
وانا كان في مشاكل .. فالمشاكل تكون بين شخص وشخص
ممكن المشكله تكون بين فضلي وفضلي
وممكن تكون بين كثيري وكثيري
وممكن تكون بين فضلي وكثير
يعني المشاكل تكون بين شخص وشخص ولا تعم الجميع

وبما ان لي تواجد بالنت ليش مااشارك في منتدى ابناء عمومتي
وتأكد ان الجميع يثني على هذه الخطوات من انشاء منتديات للقبيله او التجمعات لافراد القبيله
ولكن ليس الجميع لهم تواجد في عالم النت

واعتقد ان جيل الشباب يجب عليه تغير الكثير من الماضي
والنظر للامام للم شمل القبيله ككل
فضول وكثير

وبخصوص الشيبان .. انا متأكد ان هذه الخطوات وخاصه خطوه انشاء المنتدى لا تعجبهم لانهم لا يعرفون معناها
ولا ينظرون لها شي
جيلهم غير
وجيلنا غير
وبالشباب سيكون للقبيله مستقبلاْ شاناْ اخر
يعيد للقبيله امجادها

موفق يارب

مرعيد الكثيري
29-12-2007, 06:46 AM
جواب صريح للغنوي ,,,,
الله لا يجيب الزعل انا ما سمعت ان في احد زعلان , وانت شايف الفضول يدخلون المنتدى ويشاركون ويباركون ويلقون كل تقدير واحترام ,,,,,,

وبعدين قبيلة الفضول عندهم اربع منتديات وما زعلنا عليهم وقبيلة المغيرة كذلك عندهم موقع وما زعلنا عليهم , بالعكس انا اعرف كثران شاركوا بمنتدياتهم , وكثران الكويت طول عمرهم مستقلين بتحالفاتهم وهجرتهم وتجمعهم والحين مستقلين بمنتداهم ,,, وين المشكلة ؟؟؟
, حنا يا الغنوي ما نبي من المنتدى الا التعارف وتبادل المعلومات ,وتقوية الروابط بين ابناء الكثران وهذا ما يزعل احد ,
وتقبل كل تقديري وتحياتي

الحد الرهيف
29-12-2007, 07:40 AM
(( المشكله فيمن لا يعمل ولا يريد للناس ان تعمل ... يعني لا يرحم ولا يخلي رحمة ربه تنزل .... ينتقد المنتدى وهو لا يشارك فيه ... بل لم يسجل حتى ))

صدقت يا اخوي عيد كلامك في الصميم وهؤلاء الاشخاص قلة والحمد لله والمنتدى في غنى عنهم
وبالنسبة لموضوعك اخوي الغنوي

لن يلتفت اعضاء المنتدى لهؤلاء المثبطين للهمم بل سيستمرون في حماسهم الكبير لصالح قبيلتنا العزيزة وانا اعتب عليك انك تنقل هالكلام للمنتدى من المفترض ان تأتي بشيء ينفع القبيلة وليس عكس ذلك .

الحد الرهيف

الكثير
29-12-2007, 11:48 AM
الاخوان كفو ووفو ومن ضمن اللى ردو ابن عم لنا فضلى ويشرفنا انه بيننا...
سمعت وجه نظره بالموضوع واعتقد هذا يكفى..
وكان فيه مشاركات لو تبحث بالمنتدى لفضول يباركون بالمنتدى ويحفزونا ويدعمونا معنويا..
لو كان فيه اى حزازيه من المنتدى لا تجد الفضول يشاركون ومن ضمنهم ناس انعرفهم شخصيا..
---------------------------------------
الله يرحم والديك موضوع البازع غير بأحداثه اللى حصلت..
والمنتدى غير وللعلم البازع للحين مع الكثران ولا فيه اى فرق بينهم وبينا متواصلين معاهم وبنى عم وغالين ونشوفهم بكل مناسبه...
وانا لحد امس لقيت واحد من شيبان البازع بدوانيه كثران يعنى ما فيه اى خلاف...
والمشاكل تحصل بين عيال العم والاخوان وتنتهى..
وبالنسبه لشيبانا بالعكس مؤيدين ومستانسين من الفكره وعاجبتهم..
مع العلم انهم مايعرفون شنو الانترنت والمنتديات بس حبو الكفره الانها تجمع الناس وفيها تواصل واحياء الاسم القبيله...
وفيه اكثر من واحد دق على تلفون انا شخصيا وايدنى وقالى اى شى تبى نعين ونعاون....
ياخى الكريم..
انت لازم تعرف ان المنتدى ماوضع لعداوه ولا وضع لتقليل شأن احد ....
الكثران والفضول متداخلين مع بعض وخاصه اهل الكويت بيننا نسب وترابط وود ومحبه واذا قلت انا كثيرى ماحد يزعل من الفضول الانى انا كثيرى وهو فضلى..
تلاحمنا وحبنا لبعض وترابطنا وتواصلنا وحضورنا وعتبنا لبعض وحملنا لاسم قبيله الفضول مو معناه اننا ننسف قبيلتنا وننساها ونتبرى منها..
--------------------------------------
وبالنسبه للناس اللى صارت عندهم رده فعل سلبيه من الفضول...
اسمحلى مع احترامى لك ولهم ماعندهم سالفه الانهم طول عمرهم الناس تنظر لهم بأنهم كثران ورابين مع الكثران...
واذا كان فيه مكان يجمع الكثران المفروض انهم يفرحون مو يزعلون..
--------------------------------------
بالنسبه للنقطه اللى تكلمت عنها (الشيبان اهل العقول الراجحه والشيبان اللى تعرف بالنسب)؟؟؟
ياليت توضح هالنقصه الانها تحتاج نقاش....

وللحديث بقيه......

تركى
29-12-2007, 12:29 PM
بارك الله فيكم جميعا

الاخوان كفوا ووفوا

وخصوصا اللي قالوا

1- من هم الشيبان الي ماعجبهم المنتدى .... عيال عم ومجتمعين ... وين المشكله ؟؟!!

2- وانا كان في مشاكل .. فالمشاكل تكون بين شخص وشخص

3- وبعدين قبيلة الفضول عندهم اربع منتديات وما زعلنا عليهم وقبيلة المغيرة كذلك عندهم موقع وما زعلنا عليهم , بالعكس انا اعرف كثران شاركوا بمنتدياتهم , وكثران الكويت طول عمرهم مستقلين بتحالفاتهم وهجرتهم وتجمعهم والحين مستقلين بمنتداهم ,,, وين المشكلة ؟؟؟
, حنا يا الغنوي ما نبي من المنتدى الا التعارف وتبادل المعلومات ,وتقوية الروابط بين ابناء الكثران وهذا ما يزعل احد ,
.........

لكن عندي مداخله بسيطه

اعتقد هدف المنتدى واضح

هو التعارف والتقارب بين ابناء القبيله

وهذا ليس مجرد الكلام

واللي يبي يتاكد يتفحص مواضيع المنتدى موضوع موضوع

واذا اتضح له انه في اساءه لاي قبيله او شخص

له الحق في المطالبه باغلاق المنتدى

واعتقد الاخوان ادارة المنتدى

احرص على لم الشمل

وهذا الشي بوجيههم تلقاهم حاطين بدال المراقب اكثر من واحد

لتفادي الزلات او الاخطاء اللي قد تسبب الفتنه والبغضاء

ودايما تلقى تعديل على المواضيع لحذف الكلمات المشبوه فيها

وبالنسبه لي شخصيا

ارى ان الشيبان مستانسين على المنتدى ودايما عندنا بالديوانيه بس

يشوفوني يقولي تعال اقرى لنا شنو مكتوب عند ربعنا!!

ابو بندر الكثيري
29-12-2007, 08:58 PM
بيض الله وجيهكم علي الكلام الطيب ماعندي كلاام غير الي سمعته منكم اقول كفيتو وفيتو

تقبلوااااا مروري

محمد بن مساعد الحيص
29-12-2007, 10:05 PM
بارك الله فيكم جميعا

الاخوان كفوا ووفوا

وخصوصا اللي قالوا

1- من هم الشيبان الي ماعجبهم المنتدى .... عيال عم ومجتمعين ... وين المشكله ؟؟!!

2- وانا كان في مشاكل .. فالمشاكل تكون بين شخص وشخص

3- وبعدين قبيلة الفضول عندهم اربع منتديات وما زعلنا عليهم وقبيلة المغيرة كذلك عندهم موقع وما زعلنا عليهم , بالعكس انا اعرف كثران شاركوا بمنتدياتهم , وكثران الكويت طول عمرهم مستقلين بتحالفاتهم وهجرتهم وتجمعهم والحين مستقلين بمنتداهم ,,, وين المشكلة ؟؟؟
, حنا يا الغنوي ما نبي من المنتدى الا التعارف وتبادل المعلومات ,وتقوية الروابط بين ابناء الكثران وهذا ما يزعل احد

ريح المسك
29-12-2007, 10:35 PM
جواب صريح للغنوي ,,,,
الله لا يجيب الزعل انا ما سمعت ان في احد زعلان , وانت شايف الفضول يدخلون المنتدى ويشاركون ويباركون ويلقون كل تقدير واحترام ,,,,,,

وبعدين قبيلة الفضول عندهم اربع منتديات وما زعلنا عليهم وقبيلة المغيرة كذلك عندهم موقع وما زعلنا عليهم , بالعكس انا اعرف كثران شاركوا بمنتدياتهم , وكثران الكويت طول عمرهم مستقلين بتحالفاتهم وهجرتهم وتجمعهم والحين مستقلين بمنتداهم ,,, وين المشكلة ؟؟؟
وتقبل كل تقديري وتحياتي

كــــــــــــــلام سلــــــــــــــــــــــيم

الخالد
30-12-2007, 11:10 AM
حييياك الله يالغنوي

ومشكور على اثارة هالنقاط اللي تقرقع بقلوب بعض الكثران المتخوفين من هالمنتدى .

واللي يثبت انهم تعودوا على التبعيه ..

بس اللي اقدر اقوله

بيت الفقر يستحي من الغناة

وترى المنتدى مو اختراع عجيب غريب..

وبما ان صار لنا منتدى هالشي مايزعل احد

مثل ما حنا ما زعلنا لما صار لهم منتدياتهم الخاصه اللي تحمل اسم قبيلتهم فقط

واللي يشرفنا تسجيل ابناء الكثران بمنتدياتهم تحت اسم منتدى يحمل اسم قبيلتهم فقط.

كذلك يسعدنا انضمامهم لمنتدانا اللي يحمل اسم قبيلتنا

اخو وضحه الدويجني
30-12-2007, 11:37 AM
والله يا الغنوي انا ماني شايف ان وجود منتدى للكثران راح يزعل عيال عمنا الفضول و اللي يجمعنا مع الفضول شي اكبر بكثير من ان يفسده منتدى

فبالمنتدى الكثير من الاخوة من الفضول الذين يدعمون المنتدى ودخلو مباركين على افتتاح المنتدى و انا احتك يوميا مع ابناء العمومة من الفضول ويعلمون اني مشارك بالمنتدى ولم يقل احد بيوم ليش تشارك بالمنتدى ومن هالكلام

فاليك موضوع الاخ محمد الغزي وانظر دعمه وتاييده للمنتدى وهو من ابناء عمومتنا الفضول
http://www.alkether.com/vb/showthread.php?t=987

الكثرنجي
30-12-2007, 04:14 PM

امتنى من كل قلبي ان انشالنت للكثران انه ما يكون سبب لخلق اي فرقة مع اهلنا الفضول اللي بالكويت.

هل الشيبان يؤيدون هالخطوة خصوصا انه حسب ما عرفت تركت ردة فعل سلبية عند البعض سواء الفضول اللي البعض ممن تربطنا معهم قرابة ونسابة

اللي يسمع كلامك يقول مسوين جريمة وجالبين عار للقبيلة

وبعدين وش دخل الفضول في أمر مثل هذا ؟؟؟

يعني هل الكثران ذنب لهم لا سمح الله حتى يرضوا او يزعلوا

احس فيه شي ماني فاهمه :confused:

بن كثير
30-12-2007, 05:13 PM
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

((اتمنه ان اعيال عمنه الفضول يتوجدون في منتدي قبيله ال كثير اكثر واكثر))

بن كثير
30-12-2007, 05:20 PM
مشكورين علي الموضوع الحلو ويعطيكم الف الف عافيه

الغنوي
30-12-2007, 06:13 PM
شكرا لكل من مر على هالموضوع اما هدفي من السؤال لم يكن كما يوحي له البعض لا والله كل ما حرصت عليه انه نبقى مجتمعين مع بني عمنا الفضول بالكويت . اما الاخ الكثير اعتقدانه استخدام لفظ ما عندك سالفة ما يليق بشخص محترم مثك خصوصا ن اللفظ ما يرتقي لابجديات ادب الحوار. عموما مشكورين يا خوان اللي تفاعلوا مع موضوعي بالفاظ راقية وعيال عم ومجتمعين على الخير والا تكون هالجمعة كما
الجمعة كما قيل ((وجوه متوالفة وقلوب........)

السراج المنير
30-12-2007, 10:26 PM
السلام على من اتبع الهدى يالغنوي
الحقيقة الاخوان كفوا ووفوا ماقصروا ردوا على كل جزيئات الموضوع

وأنا أحب أرد على مشاركتك الاخيرة ترى أبو خالد ما أخطأ لما قالك ما عندك سالفة وهذي كلمة عادية ما فيها خروج عن أدب الحوار ولا أبجديات الحوار مثل ماقلت
والناس تقولها باليوم عشرين مرة الأب لابنه والصديق لصديقه وهكذا

وأنا الحقيقة ماؤيد شكوكك ومخاوفك في قولك (وجوه متوالفة وقلوب متخالفة)

وأحب أنصحك بالتفاؤل وعدم النظر للأمور بسوداوية و يا أخي أدع لهم بالنجاح والتوفيق والرسول عليه الصلاة والسلام يقول ( تفاءلوا بالخير تجدوه )
مو بيتوا النية القشرة وتوقعوا المشكلات والخلافات والزعل وحطموا المعنويات

الكثرنجي
30-12-2007, 11:00 PM
هدفي من السؤال انه نبقى مجتمعين مع بني عمنا الفضول بالكويت

..)

مبرر غير مقبول وغير منطقي ووراء الأكمة ما ورأها لا أعلم ما دخل الفضول بالموضوع إذا كان في رقبة كثران الكويت لهم شي ما أعرفه فهذا شأن آخر لكن لتعلم أخي الكريم أن قبيلة آل كثير كيان مستقل تاريخياً ولم يوجد في تاريخه من شكّل عليه وصاية ولم يتذلل الكثران لأحد وهم في أنحاء الجزيرة وقلب نجد والكويت وليسوا ضعفاء ومستكينين ويطلبون الوصاية من أحد وكلامي هذا ليس فيه تقليل من أبناء العم الفضول أو غيرهم وليس لي حق في الحديث عنهم أنا أتكلم عن قبيلتي هي حرة أينما وجدت وأينما وطئت منذ ولادتها وحتى يومنا هذا وإلى أن يشاء الله وموضوعك هذا فيه تقليل من شأن قبيلتنا غير مقبول لا من أبناء الكثران ولا من عقلاء الفضول وكأنك تقول الكثران جزء صغير في حماية الفضول وتابع لها وهذا تجني لا يرضاه الكثران ياعزيزي

رحال
30-12-2007, 11:21 PM
عيال عم ومجتمعين ... وين المشكله ؟؟!!

برق الوسم
31-12-2007, 12:42 AM
الكثران يدخلون منتدى الفضول

والفضول يدخلون منتدى الكثير..

حياهم الله عندنا وحيانا الله عندهم..

كلنا اهل وعمام وخوال

محد زعل ... ولا احد له حق يزعل...

مرعيد الكثيري
31-12-2007, 01:11 AM
مكرررررررررر

مرعيد الكثيري
31-12-2007, 01:21 AM
للمرة الثانية اقول : الكثران طوال تاريخهم قبيلة مستقلة عن قبيلة الفضول الكريمة , سواء في نجد او الكويت , ولا يملك عليهم وصاية اي احد , وعلاقة الكثران بالفضول كعلاقتنا بقبيلة المغيرة , وكعلاقة العجمان بمرة والاوس بالخزرج وسبيع الجنوب بقبيلة السهول .......الخ , لا اكثر ولا اقل .
وكنا نتمنى من الغنوي في اول مشاركاته المبادرة بتشجيع ابناء عمه بدلا من تخويفهم , فقبيلة الكثير الابية لم تهاب احد ايام الجوع والضيق وكثرة الاعداء وقلة العدد , افتخاف الان عند السعة والرغد , والامن ....الخ ؟؟
وودي اسأل الغنوي سؤال : شلون مجتمعين مع الفضول ؟ وحنا كل قبيلة نخالطها نلبس عباتها ؟؟ لو توضح اكثر يكون افضل حتى يكون الجواب اوضح, و يزال اللبس عن الجميع,

واحب اطمأن الغالي كثرنجي كول اللي غالب مشاركاته ان لم تكن كلها تتطابق مع افكاري ان لاشئ برقبتنا للفضول يجعلنا نطمس هويتنا وننسف تاريخنا ونضيع ابنائنا , واقول اذا كان احد من الكثران مدين للفضول بشئ فهذا لايعم جميع الكثران وانا منهم .
واشكر جميع من ايد وجهة نظري .

< الــمــساعـيـد >
31-12-2007, 01:31 AM
أنا شايف ان الموضوع عادي جدا ,, ونرحب بكل فضلى وعلى العين والراس

الكثير
31-12-2007, 02:00 AM
ابن عمى الغنوى الكثيرى....

اعتقد الى بينا ليس خلاف بل اختلاف بسيط بوجهات النظر...

بيض الله وجهك على حرصك على تجمع كيان بنى لام...

وهدفك من السؤال واضح......

بس عندى لك سؤال بسيط يابن العم......

هل وجود المنتدى بنظرك يفرقنا مع الفضول؟؟؟؟

وياليت تذكر السبب وتنورنا......

الغنوي
01-01-2008, 01:50 AM
اقتباس (مرعيد)

وكنا نتمنى من الغنوي في اول مشاركاته المبادرة بتشجيع ابناء عمه بدلا من تخويفهم , فقبيلة الكثير الابية لم تهاب احد ايام الجوع والضيق وكثرة

الاعداء وقلة العدد , افتخاف الان عند السعة والرغد , والامن ....الخ ؟؟
الرد: والله يا اخي ما تطرقت لهالموضوع الا حرصا مني على توضيح هدف المنتدى وابعاد الشبهات لاني سمعت في بعض المجالس اللي يحضرها الفضول ان المنتدى ما وضع الا لاهداف تفرقة وما شابه ذلك وانا متاكد ان العكس بل بهدف لم شمل قبيلة عريقة (الكثير) حكم عليها القدر انها تتوزع في اماكن مختلفة من شمال العراق مرورا بباداية الشام والكويت اضافة الى نجد موطنها الاصلي.
مرعيد (وودي اسأل الغنوي سؤال : شلون مجتمعين مع الفضول ؟ وحنا كل قبيلة نخالطها نلبس عباتها ؟؟ لو توضح اكثر يكون افضل حتى يكون الجواب اوضح, و يزال اللبس عن الجميع)
ردي عليك يا اخي العزيز ان علاقتنا مع الفضول علاقة دم فنحن كلانا يعود في نسبه لبني لام وحين هاجرت بعض افخاذ هاتين الق
هاتين القبيلتين فمنهم من عاش مع قبيلة الظفير ومنهم من ذهب مع شمر في الجزيرة ولم يذكر في كتب التاريخ اي كيان مستقل لني لام في العراق الا للغزي وابن حبيب _ وهنا لا اقصد اي اساءة الى اي طرف_ فكما تعرف ان البادية وقوانينها في الماضي تحتم على القبائل الصغيرة في حجمها ان تعيش في حمى القبائل القوية وهذا لا يعني ان من عاش مع الظفير نسي انه كثيري ولم يكن يوما من الايام ظفيري والكلام ينطبق على اولاد عمومتنا اللي ربوا مع شمر فهم كثران وسيبقوا كثران الى ما شاء الله.

الغنوي
01-01-2008, 01:53 AM
عموما يا اخوان ارجو ان ننهي النقاش في هالموضوع حتى لا يساء فهمي والله اعلم بما قصدته،،وارد واقول كما قلت في اول مشاركة لي ان افتتاح المنتدى خطوة مباركة وممكن نعتبرها الخطوة الاولى في رحلة الالف ميل.

الكثير
01-01-2008, 02:52 AM
الغنوى الكثيرى والله ما تلحقتنا فيك شكه ولا وبنيتك..
الموضوع اللى صار انا عارف قصدك فيه وواضح من سؤال...
انت نقلت تفكير ناس للاسف كثران يفكرون بالطريقه هذى وللاسف ما دخلو المنتدى ولا يبون يدخلون ...
انت يابن عمى فيك غيره على قبيلتك واقسم بالله تعجبنى الانك سجلت ودخلت وقلت اللى ببالك وناقشت بنى عمك..
وسمعت وجه نظرهم واسمعو وجه نظرك ومبين عليك من دخولك الاول وانت تبى تشارك وعاجبك المنتدى والفكره...

بس انا لى عتب على اللى مايدخل بس يسولف وينقد
ابنقل ابيات لقصيده للشاعر عبيد الرشيد الله يرحمه..

اتمنا انها توصل فكرتى

انا على لان وربعي على لان
......................................متخالف رايي وراي الجماعه

الناس ماتسقيك لامن صرت ضميان
................................ولايشرب المضمي سوى من ذراعه

اضرب على الكايد الى صرت بحلان
...............................وعند الولي وصل الحبل وانقطاعه

عيب على اللي ينثنى عقب مابان
..................................وعيب طمان النفس عقب ارتفاعه

اما تجي بعقود لول ومرجان
.....................................والا فهي لبليس طيرت شعاعه

شوق منهي
02-01-2008, 02:01 AM
خير الكلام ما قل ودل ابعث للأخ الغنوي بهذا البيت للشاعرابو حواس :

مير المثل مقيول ولا عنه مجناب
ان القراد اذى البعير ومشابه

شوق منهي
02-01-2008, 02:06 AM
خير الكلام ما قل ودل ابعث للأخ الغنوي بهذا البيت للشاعرابو حواس :

مير المثل مقيول ولا عنه مجناب
ان القراد اذى البعير ومشابه

يا سنايدي يا الكثير
06-01-2008, 08:08 PM
يا جماعة الخير والله اني ماني شايف الموضوع فيه شي انا اكلمكم كثيري خوالي الفضول لاهم زعلانين ولا شي وليش يزعلون يزعلون انه نبي انطلع اسم الكثران بس يا الربع ابي اسألكم:
لييييييييييييييييييييييييييش الكثران متخوفين من هالسالفه؟
لييييييييييييييييييييييييش الكثيري مايقول انا كثيري بكل ثقه؟
لييييييييييييييييييييييييييييش بس الزعل علينا ؟
وليييييييييييييييييييش وليييييييييييييييييييش وليييييييييييييييييش ولمتى يا الكثران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العتب كله على شيبانا هم اللي ما ازرعوا الشي هذا فينا......................:(:mad::(:mad:

ناصر
06-01-2008, 11:08 PM
بالنسبة لكثران السعوديه ما عندهم اي مشكله بل يرحبون بكل ما يخدم لم شمل القبيلة
... يعني لا يرحم ولا يخلي رحمة ربه تنزل ....
؟؟!!
هذا الكلام لا يجوز بل فيه تعالي على الله تقبل مروري

السراج المنير
06-01-2008, 11:18 PM
العتب كله على شيبانا هم اللي ما ازرعوا الشي هذا فينا......................:(:mad::(:mad:

شنو الشي اللي شيبانا ما ازرعوه فينا ؟؟

ممكن توضح أخي الفاضل !