المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النائب المطوع يتهم اختبار التربية الأسلامية بالفكر التكفيري


وريث المطاليق
22-06-2010, 08:15 AM
كتب جمال الراجحي وعبدالعزيز الفضلي:


لم تسلم اختبارات الطلبة في مراحل التعليم العام من اقحامها في الطائفية
فقد اتهم النائب عدنان المطوع أمس اشخاصا لم يسمهم في وزارة التربية بالاصرار على ما اسماه فكرهم التكفيري الذي لا يمثل غالبية الكويت كما هو واضح في اختبار التربية الاسلامية للصف التاسع في منطقة العاصمة التعليمية امس محذرا ما يتسبب به ذلك من تفرقة عنصرية.

وسجل المطوع استغرابه من الوزيرة د.موضي الحمود والسماح «حسب تعبيره» لهؤلاء الذين لا يؤمنون بوحدتنا الوطنية بطرح اسئلة استفزازية تكفيرية متعمدة على الرغم من الوعود والمطالب المتكررة

مشددا على انه سيكون له موقف حيال ذلك.
وبسؤال المختصين في وزارة التربية اكد موجه عام التربية الاسلامية في الوزارة احمد المنيفي

عدم وجود أي اسئلة في اختبارات الوزارة من خارج المناهج التي اكد بعدها عن الطائفية التي لا يقبل به التربويون ابدا.


واضاف المنيفي مع ذلك انه وجه الى موجه التربية الاسلامية في منطقة العاصمة التعليمية لاعداد تقرير عن اختبار التربية الاسلامية للصف التاسع امس وما قد يكون عناه النائب المطوع في تصريحه.


والى ذلك حصلت «الوطن» على نسخة من اختبار التربية الاسلامية المعني بتصريح النائب المطوع

والذي تكون من ستة اسئلة تضمن الاول منها الطلب من التلميذ المختبر اكمال حديث الرسول عليه الصلاة والسلام بقوله «الله الله في أصحابي».


كما تضمن الاختبار في السؤال الثاني الطلب من التلميذ المختبر تعليل ابتعاد المسلم عن المغالاة في العبادة

فيما تضمن السؤال الثالث سؤال الطالب عما ينصح به «رجل يذهب الى القبور لدعاء اصحابها لرفع الضر وجلب المنافع وذلك في الجزء الاول من الفقرة «د» من السؤال

فيما جاء في الاختبار السؤال عما ينصح به «زميلك يسب الصحابة رضي الله عنهم».
وفي الاجابة النموذجية التي حصلت «الوطن» على نسخة منها فقد تضمنت الاجابة على السؤال بشأن القبور ما نصه

«انصحه بان لا يذهب الى القبور من اجل طلب المغفرة وقضاء الحوائج من اصحابها هل هذا من الشرك والكفر؟!


اما في السؤال بشأن النصيحة لمن يسب اصحاب النبي فجاء في الاجابة النموذجية التي وصلت الى النائب المطوع امس القول «انصحه بان لا يسب الصحابة – رضي الله عنهم – لانهم نصروا الاسلام وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله وذكر فضلهم في القرآن الكريم والسنة النبوية، ودافعوا عن قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم فلا يجوز سبهم ومن سب الصحابة رضي الله عنهم فقد ارتكب اثما كبيرا.

وريث المطاليق
22-06-2010, 08:22 AM
كما كتب فؤاد الهاشم

.. جاء في اختبار مادة «التربية الاسلامية» للصف التاسع في منطقة العاصمة التعليمية اسئلة لا يحتاج المرء لذكاء خارق ليعرف ان الذي وضعها لديه لحية طويلة تصل الى ما تحت بطنه، ويرتدي دشداشة قصيرة ويدس مسواكا في فمه، و.. كل البشر في هذا العالم الفسيح – بالنسبة له – من «الكفار الزنادقة الانجاس»، وانه – وحده مع جماعته – هم «الفرقة الناجية من النار»!! الاسئلة الموضوعة هي من نوع.. «بم تنصح رجلاً يذهب الى القبور لدعاء اصحابها لرفع الضر وطلب المنافع»؟!.. والى آخره! اتفق تماما مع النائب «عدنان المطوع» في وصف الذين يكتبون اسئلة كهذه ويوجهونها لأبنائنا الذين وضعناهم امانة بين ايدي واذرع و«ذقون» وزارة التربية بأنهم «تكفيريون»، وازيد عليه قائلا بأنهم «خوارج جدد» ولحديث النبي صلى الله عليه وسلم «يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية»!! ألم يطالب – أحدهم – قبل عدة أسابيع بهدم المسجد الحرام ومساواته بالارض ثم اعادة بنائه ليكون هناك فاصل بين الرجال والنساء!! ومن يدري ماذا تخبئ لنا الليالي والايام والاحزاب الدينية، فقد يظهر «تكفيري» جديد يطالب ببناء «كعبة» ثانية للنساء بعد تخصيص الاولى.. للرجال!!

وريث المطاليق
22-06-2010, 08:23 AM
وكتب عصابة راسي يالكثران في منتدى الكثران :D


شنو الغلط بالاسئلة ؟؟؟ :confused: ؟؟؟


ماني شايف شي غلط ليش هالضجه ؟؟؟

نوماس
22-06-2010, 03:07 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

واحد من الناس
22-06-2010, 03:43 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهل الكثيري http://www.alkether.com/vb/fo/buttons/viewpost.gif (http://www.alkether.com/vb/showthread.php?p=112542#post112542)

لكن واجبنا اننا نوقف مع اللي حطوا المناهج ضد الهجمة اللي تعرضون لها ..

ولازم يندعم الأعضاء اللي راح يوقفون بالمجلس ضد الروافض ..

لا تكون حمية الروافض على باطلهم أكثر مننا على حقنا ..





ممكن تشرحلي هالجمله :confused: الناس تقول اللي حطوا المناهج تكفيرين وانت تقول نوقف معاهم !!