المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء حصري مع الشاعر فواز نايف الدواجنه الكثيري

مسابقة بني لام الشعرية
15-10-2009, 10:19 PM

أولاً : البطاقة الشخصية؟
ج/ فـواز نــايف رخّيص ضاحــي الدواجنة الكثيري , 26/11/----!

ثانياً : متى كانت بدايتك الشعرية ؟
ج/ كانت بداياتي ( الفعلية ) مع الشعر في سنة 2003م

ثالثاً : هل سبق لك ان قمت بنشر قصائدك بالصفحات و المجلات المهتمه بالشعر ؟
لا , لم ألجأ الى الأعلام الرسمي في نشر قصائدي , لكن ربما قد أكون شاركت في المنتديات الشعرية ومواقع الشعر الأكترونية

رابعاً : ألا ترى ان شعراء القبيلة مغيبين اعلامياً سواء بنشر القصائد او المشاركة بالبرامج الشعرية كشاعر المليون و غيرها ؟
ج/ لا , فأنا لدي قناعة شخصيه بأن الزين يتم العثور عليه , والأعلام ماهو الا وسيلة وليست غاية للشعراء , أما بالنسبه لشاعر المليون .. فهو برنامج يتمنى كل شاعر المشاركة فيه والخروج منه ومن شاطئ الراحة الى شاطئ الساحة !

خامساً : ما رايك بمسابقة بني لام الشعرية الأولى التي ينظمها المنتدى ؟
ج/مسابقة جميلة جدا , وتبعث الحماس بين أبناء القبيلة والشعراء , وفيها صله للرحم بين أبناء القبيلة و تمتزج بالتعارف بين الشعراء لتصبح عروس يتمناها رجال وشعراء بني لام . فهنيئا لمن يرتبط بها وهنيئا لها برجالها

سادساً : كونك من المتسابقين بالمشاركة بمسابقة بني لام الشعرية الاولى ، هل من رسالة توجهها للمشاركين بالمسابقة ؟
ج/ ليست رسالة أكثر من أن تكون دعوة و أمنية لكل شعراء بني لام أن يشاركوا بها ,ولا ننسى أنها المسابقه الاولى .. بمعنى أنه من سوف يشارك سوف يسجل أسمه مع أول مشاركه شعرية للقبيله وهذا دافع جميل وجريء . وأقول لهم :

_يلي يقول أن الذي فات ماتي .. والله لا تغني طوال المواويل
_أن ماخذيت العبرة من الفواتي .. تغبش بك الذله ويسري بك الويل
_اليوم لا من مر , ماعاد ياتي .. سلّم على صبحك , وسلّم لى الليل !

سابعاً : هل لديك نية بالمشاركة بالمسابقات المهتمه بالشعر كشاعر المليون و غيره ؟
ج/ بكل صراحه وجرأة و تحدي ,,, نـــــــعــــــم .. لكن على ما يقولون : بالتأني السلامة

ثامناً : ما رايك بالمنتديات المهتمة بالشعر و هل ترى انها قد خدمت الشعر ؟
ج/ أنا وللأمانه من عشاق منتديات الشعر والشعراء , ولا يستطيع أحد أن ينكر ما أنتجت لنا هذه المنتديات من شعراء وقصايد وحقوق لمشاركات الشعراء وأنتشار للقصيده والشاعر في الوسط العربي عموما . نعم خدمت الشعر والشعراء

تاسعاً : ما رايك بالمقولة التي تقول ان (الإلقاء نصف القصيدة )؟
ج/ لا , أنا ضد هذه الديكورات وهذه العواصف التي يفعلها بعض الشعراء للأسف . فأذا كان الشاعر يريد الوصول الى ذهن المتلقي فلديه شيئين فقط لا ثالث لها و هم ( جزالة المفردة والنص , أستخدامه لجماليات القصيده من استعارات وتشبيهات وتصاوير وتطابق وترادف ومستلزمات البلاغه الجميله والخطاب الرفيع ) .. فقط . أما أن يعتمد الشاعر على القائه . فلا أعتقد انه سوف تخطى مرماه أو ينجح بهذا الشيء وهذا على مايقولون عنه ( انطح الصياح بالصياح تسلم !! )

عاشراً : ما رأيك بشعر القلطة ، و هل تجد نفسك فيه ؟
ج/ القلطه موجوده في نجد من قرون عديده . ولها روادها وشعراءها و جمهورها ومحبيها .. وهي محاورة تكون بين شاعر وآخر أو عدد من الشعراء مع مجموعه أخرى .. تعتمد على الفطنه والذكاء وسرعه البديهه ونقض وفتل الابيات , وهذا شي مطلوب حتى لدى شاعر النظم العادي ... لكن في شعر القلطه يكون الحمل ليس بخفيف .
أنا مع شعراء القلطه قلبا وغالبا .. وأجد نفسي من أشجع الجماهير وأحبهم للقلطه .

الحادي عشر : هل شاركت بامسيات شعرية ؟
ج/نعم , شاركت في أمسيه شعريه في ( القاهرة ) , كانت منظمه من قبل اتحاد الطلبه فأتتني دعوة للمشاركة من أحدالشعراء والاخوان الدارسين هناكـ فشاركت معهم . وشاركت في ثلاث أصبوحات شعريه في جامعه الكويت , وشاركت في عدة مناسبات شعريه أو أفراح

الثاني عشر : رسالة توجهها للأدارة القائمة على المنتدى ؟
ج/ أشكر القائمين على هذا الصرح العملاق الا وهو منتدى قبيلة الكثير اللاميه الطائيه . وأشكر المشرفين والاعضاء
والشكر يصل حتما الى الأخ/ حمود عبدالله الدواجنة . لأستظافته لي في هذا اللقاء .
شكرا لكم جميعا .. ووفقنا الله لما يحبه ويرضاه

سلطان علي الكثيري
15-10-2009, 10:39 PM
بي وجهك ياشاعرنا المبدع فواز ونتمنى لك التوفيق بالمسابقة

س/ ليش ماكملت تاريخ الميلاد؟ ههههههههههه

الفجر الكثيري الجديد
16-10-2009, 12:57 AM
## لقاء جميل الله يوفقك شاعرنا النشيط فواز الكثيري

رابعاً : ألا ترى ان شعراء القبيلة مغيبين اعلامياً سواء بنشر القصائد او المشاركة بالبرامج الشعرية كشاعر المليون و غيرها ؟
ج/ لا , فأنا لدي قناعة شخصيه بأن الزين يتم العثور عليه , والأعلام ماهو الا وسيلة وليست غاية للشعراء ,

أخالفك انشر .. انشر .. انشر .. ##

ناقد شعرى
16-10-2009, 01:17 AM
لقاء جميل ونتمنا للشاعر فواز الكثيرى كل التوفيق فهو من الشعراء المبدعين والي يرفعون الراس

صقر بن عدوان
16-10-2009, 03:39 AM
لقاء جميل مع شاعر جزل وما فيه حيله
شكراا لك ياحــمــود

خالد بن عطا الله
16-10-2009, 03:52 AM
الف شكر لك ياللي سويت القاء لشاعرنا فواز والله والفين نعم

لاكن انا اخالفه في الراي في عدم النشر الناس كيف تعرف الزين الا اذا نشر وطلع لناس

تسلم وتشرفننا بمعرفتك

&!نديم القوافي!&
16-10-2009, 04:44 PM
اخي الشاعرفواز تحياتي لك واتمنى ان تكون في القمة

وفقك الله

المظهري اللامي
17-10-2009, 12:21 AM
حي والله هالاسم وراعيه ومفقين خير ياشعراء بني لام

الكايدات نعسرها
17-10-2009, 01:37 AM
الشاعر فواز الدواجنه المبدع

اشكرك على قبول اللقاء كما اشكر اللجنه على اللقاء

اتوقع انك تكون من اشهر شعراء بني لام لو ركزت على الشعر القبلي

كثيري مطنوخ
17-10-2009, 03:08 PM
اشكر الاخ فواز على اللقاء مع اني اختلف معاه من ناحية النشر لابراز اسم القبيلة

فواز الدويجني
19-10-2009, 01:34 AM
سلطان الكثيري : شكرا لك على هذه الكلمات , أما بالنسبه لعمري ... فالعمر والدوام لله عز وجل .

الفجر الكثيري : شكرا لك على أعطاي فسحه ووقت من وقتك , أما بما يخص النشر . فأنا مع النشر لكن ضد التطفل على الاعلام وضد نشفان ماء الوجه .

ناقد شعري : لك مني جزيل الثناء والتقدير على مرورك والاصغاء لحروفي ولكتابتي ومقابلتي .. تقبل مني أزكى التحايا وأجزل العرفان .

صقر أبن عدوان : شكرا ثم شكرا ثم شكرا تليها شكرا ... على مجاراتك الدائمه لي وردودك التي تبعث الأمل والطمأنينة لأمواجي المتلاطمه على ضفاف المنتدى .

خالد أبن عطا الله : أكن لك ما يكنه قلبي ألى كل لامي . وماعليك زود طال عمركـ , أما بانسه لموضوع الزين والشين ... فالله الحمد والمنه فالأولى والأخرى أنا على يقين تام بأن الشاعر الحر بنصه المبتعد تماما عن التكلف والبراويز الفخاريه ! .. القابله للكسر بيد أي طفل .. هو شاعر ناجح ويكفيني من الاعلام وحسبي من الشهره . أنت وشرواكـ ورجال لام . هنيئا لي بكم .

نــــــديم القوافي : أنت أيها البعيد القريب ! , نعم بعيد بظهورك الدائم .. قريب من القلب والله يشهد . شكرا لك وشكرا لله وحمد له أن أتى بلامي مثلك .. تتمنى لي القمه وأنا أتمنى لك الخير والعافيه والصحه والبقاء .. شكرا لمرورك وشكرا لأحساسك ..

المظهري اللامي : حي والله نياك وحي والله نكك وحي والله طاريك وحي والله المظهر جميعا , وتبقى وتحيا وتدوم , لاهنت يا شوق البنت .. شكرا لك . تقبل مني ودي وأخلاصي

الكايدات نعسرها : بداية , شكرا لمرورك على المقابلة .. ثانيا المقابلة حق لكم علي وعلى شعراء بني لام . والقبيله تستحق أن نكتب لها بحبر النحر لا بطرق البحر , ولك مني هذه الأبيات التي طرأت علي وهي من ظمن قصيده قديمة لي أقول بها :

تشهد لنا نجــد العروبه من زمان .. أنا حكمـــــناها بســيف ومـلحمه
وأنا جعـــلناها وريثه للمــــــلـوك .. بســــيوفنا كـــم من نحــور مدمـــمه
سمعـــت لـــي قــولٍ يقوله والـــدي .. قــــولٍ ولاهــــو كـــــــل واحد يفهمه
يقول لي لاصرت في بيت القــصيــد .. أما أسكنه ياعين أبوك , أو أهدمه !
مــن أجــل هذا قد نـويت المعتـــرك .. والــي يــبــي يـــدحـم تراني بدحمه

كثيري ومطنوخ : أشكر لك كلماتك الجميله والصادقه , تقبل مني كل أحترام وتقدير طال عمرك .

شكرا لكم جميعا .. ودائما وأبدا ..

الله , لام , الوطن , الأمير

جغيمان اللامي .
19-10-2009, 12:02 PM
.

شكرا لكم جميعا .. ودائما وأبدا ..

الله , لام , الوطن , الأمير

أتمنى تعديل تعليقكم بزيادة ثم بعد لفظ الجلالة

وشكرا

نواف غنيم الزيد
29-10-2009, 05:48 AM
مفحمة ردودك