المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس "الشابورة" يقول "يكفي تبذير"......!


النوخذة
07-12-2007, 01:09 AM
الرياض - نضال حمادية

شهد يوم أمس الإثنين 3-12-2007 حالة أشبه بالاستنفار العام في أوساط الموظفين الحكوميين بالسعودية، بعد أيام من الشحن المعنوي المكثف عبر شائعات وأنباء عن زيادة وشيكة في الرواتب، سيعلن عنها مجلس الوزراء مع نهاية جلسته التي عقدها عصر البارحة.

وإذ لم تجر الرياح بما تشتهي سفن هؤلاء الموظفين، فقد عبر البعض عن خيبة أمله من تلك الإشاعات مطالبا بمعاقبة مروجيها، فيما بقي آخرون مصرين على موقفهم من أحقية الزيادة، التي بات الإعلان عنها مسألة وقت لا أكثر، حسب رأيهم.



كفى تبذيرا !

وفي هذا الاتجاه قال الدكتور عبد الرجمن الزامل عضو مجلس الشورى والاقتصادي المعروف إنه يستبعد شخصيا حدوث أي تغيير على صعيد الرواتب، لا سيما أن بند الأجور يستهلك حاليا 120 مليار ريال (الدولار = 3.75 ريالا) سنويا، ما يعني أن السعودية تبقى من حيث ضخامة الأعباء المترتبة على الزيادة خارج إطار المقارنة مع الدول الخليجية الأخرى، التي قررت أو قد تقرر رفع رواتب موظفيها.

وانت من حلال ابوك شي يا منافق...:cool:

وأكد الزامل في حديثه لـ"الأسواق نت" أن التفكير الاقتصادي في المملكة يتجه نحو بدائل أكثر نجاعة من رفع الرواتب، من قبيل توفير الإسكان ذي التكاليف المقبولة للشباب، وتأمين الضمان الصحي لكل مواطن، إلى جانب العناية بزيادة فرص العمل.

كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااب المنافق....:cool:
فقد رفض الزامل الفكرة، التي ترى أن زيادة الرواتب باتت خطوة حتمية أمام الحكومة لمواجهة مد الغلاء، بعد أن تم استبعاد فكرة فك ارتباط الريال بالدولار نهائيا، قائلا إن لمواجهة الغلاء أساليب كثيرة أولها الكف عن التبذير لدى كل من الطبقتين الغنية والمتوسطة، اللتين لديهما قدرة على دفع 40 مليار ريال فاتورة جوال سنويا، كما أنهما لا تتورعان عن إلقاء نصف طعام ولائمهما في القمامة.

يتكلم عن نفسه "الكذاااااب":mad:
وتابع الزامل انتقاده لبعض المظاهر غير الطبيعية التي نشأت مع الطفرة الأولى حسب وصفه، متسائلا كيف تطالب امرأة وأربع بنات لها بخادمة ويصررن على ذلك، لمجرد رغبتهن بالاسترخاء كليا، في وقت يتحدث الجميع عن حق المرأة في العمل.

مسكينات بناته يقومن من نجمة الصبح ...برضة كذاب وحسووود....!:cool:
التجار بريئون

ونبه الزامل إلى أن ارتفاع إيجارات المساكن يساهم بالقسط الأوفر من التضخم في المملكة، مقترحا أن يتم سن قانون جديد للسكن يحدد سقفا أعلى للزيادة السنوية على الإيجارات لاتتعدى 5%، لأن زيادة الرواتب ستفجر التضخم مرة أخرى، وفق قوله.

أما بخصوص دور التجار في استشراء الغلاء، فأوضح الزامل: الذي يقول إن التجار هم الذين يرفعون الأسعار لايعرف شيئا عن آلية المنافسة والتجارة في الخليج عموما والسعودية خصوصا، إذ لايوجد تاجر يرغب في بقاء مواده مكدسة في المستودعات، فالكل هدفه تسويق بضاعته مدفوعا بالتنافس الشديد الناجم عن توفر البدائل؛ ما يجعل السعودية دائما البلد الأقل أسعارا في محيطه.
وأعاد الزامل القول بأنه لايرى بوادر زيادة في الأجور، إلا أنه استدرك إن الحكومة قد تضطر تحت الضغط الاجتماعي لاتخاذ هذه الخطوة، وإن كانت الحلول الجذرية لاتأتي عبر قفزة واحدة كما يتصور البعض، لافتا إلى أن مجلس الشورى يتابع دراسة إجراءات عملية لمواجهة الغلاء، لكن زيادة الرواتب ليست من ضمنها إطلاقا.

تضحك على مين يا وجه العنز .....:cool:

وفيما كان وزير المالية السعودي إبراهيم العساف واضحا وحاسما عندما صرح: "لن نفك عملتنا عن الدولار"، وذلك قبل أمس الأحد على هامش الاجتماعات التحضيرية لقمة مجلس التعاون الخليجي،

ماتقدر يا جبان العم بووووش بيزعل عليك ....:cool:

هذه اخرتها

زيادة مافيش
وكفاية تبذير
والتجار بريئون من زيادة الاسعار

كحيلان
07-12-2007, 03:58 AM
هذه اخرتها

زيادة مافيش
وكفاية تبذير
والتجار بريئون من زيادة الاسعار


:Dانا لله وانا الي راجعون:D

الكثير
07-12-2007, 07:12 AM
الله المستعان...........الله يكون بالعون:(

تركى
07-12-2007, 12:49 PM
اكثر شي شدني بالموضوع يا وجهه العنز !!


يعطيك العافيه ؛؛


والله يكون بالعون ؛؛

المشير
07-12-2007, 01:14 PM
ههههههه

لاشيء يضحكني أكثر من " مجلس الشابورة " ولو أضفت والشاهي كان ضبطت

بس هناك أنباء شبه مؤكدة تقول الزيادة قادمة والله أعلم


تقبل مرور أخوك

أماليد
08-12-2007, 02:59 AM
بالأخير الدنيا أرزاق .. والله كريم



تحياتي لك

مشاري
08-12-2007, 07:40 PM
لا تزيد الموااااااااجع يا ولد العم والله باطين سبدي

والله ماتلاام فيهم حسبنا الله عليهم سرقونا وشمتو العالم علينا

منيف فايز الدواجنه
28-07-2008, 12:47 AM
تقبل مروري