المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياباحثين فكونا

قلب الاسد
16-06-2009, 01:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اثناء بحثي عن قبيلة الظفير وجدت انهم وبدون اي اختلاف بينهم

يعدون قبيله ال كثير هي فرع من تفرعات قبيلتهم الظفير

وهذا الشي بعيد عنهم وانا شخصيا لا اقبله جمله ولا تفصيلا ولا غيره

ال كثير قبيله لاميه طائيه فكونا من الظفير وخرابيطهم

وهذا احد الروابط اللي فيه الموضوع

http://www.alamro.net/vb/showthread.php?t=287 (http://www.alamro.net/vb/showthread.php?t=287)

ارجو الرد والوقوف لهم وتوضيح كل التفاصيل

ملاحظه : انا لا اسب قبيله الظفير ابدا

ولكن اقول لا تعدونا كافرع منكم

واذا كان فيه جزء من ال كثير دخلوا في حلف بيوم من الايام مع الظفير كما دخل جزء من قبيله سبيع و عبيده من قحطان معها

فهذا لا يعني انهم يقولون اننا فرع منهم

طيب السؤال : ليش مايقولون ان سبيع او عبيده قحطان فرع من تفرعات الظفير ؟؟؟؟؟؟

ارجو الوقوف والرد بحزم في هذا الموضوع فنحن لسنا اقل من سبيع الغلبا و قحطان عشان نصير تابعين لهم .

انا كثيري من بني لام من طي ........ من قوم حاتم لعنبو والديكم

اتمنى اشوف ردود مقنعه

وشكراااااااااااا يامنتدانا الغالي .

برفسور بدوي
16-06-2009, 01:44 PM
شنو يعنيـ اذا قالوا
كلـ واحد عارفـ اصلهـ وفصلهـ
ومنـ عرفنا العلمـ ما حنا ظفرانـ
يعنيـ يعرفونـ نسبنا اكثر منا ؟

قلب الاسد
16-06-2009, 01:51 PM
برفسور شكرا لمرورك يالغالي

ادري كلامك على عيني وراسي

لكن الهدف من موضوعي هو الرد عليهم من قبل ناس مختصين بالنسب

لانه صراحه اللي قاعد يصير هو تهميش بشكل غير طبيعي ادري كلامهم مايأثر فيني ولا فيك لكن ممكن يأثر بناس مايعرفون من نحن

وكذلك ممكن يتم التأثير بالاجيال القادمه

شكرا مره ثانيه على مشاركتك .

قلب الاسد
16-06-2009, 01:52 PM
ننتظر مشاركه باقي الاعضاء ومن لديه درايه من الاخوان المتخصصين بالنسب

وشكرا

قلب الاسد
16-06-2009, 02:26 PM
الاخ الفاضل مـــهـــــــل شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ولكن الامر تعدى حدود الانترنت ففي الحياه العامه تتعرض لهذه المواقف وانا احد الشباب قال لي انه راح لحفر الباطن وبالصدفه لما شافه واحد من الظفران بطاقته مكتوب الكثيري قال له حي الله الظفيري . الرجل هذا من نجد واستغرب هذه الكلمه وعدى الموضوع لانه صغير بالعمر ولا عرف كيف يرد او يحاور هذا الرجل الظفيري

وكذلك بالمدارس والجامعات وغيرها . بمجرد ذكرك لأسم الكثيري يقولون انك ظفيري بدون اي مقدمات . وهنا المشكله .

وفيه جزء من استفساري مارديت عليه يااخ مهل طال عمرك

وهو انه لماذا لم يقول الظفران على السبعان والقحاطين اللي معهم لم يقولوا ان سبيع او قحطان ظفران

هل لان عدد الكثران قليل اعتقد لا ولكن الخلل فينا نحن ويجب ان نعدله

وبارك الله فيك وفيما تكتب .

عبدالله سعد المنيف
16-06-2009, 02:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيــم

أولاً : عنوانك يحمــل الإساء لـ قبيــــلة لها في ماضي الأزمان فعل وطيب وجيرة ومكارم أخلاق تعجز عنها القبائل المشهورة ..

ثانياً : آل كثير , قبيلة لاميــة مســتقلة , بشيـــوخها , وبطونـها , وأفخاذهــا ... وإذ تحالف فرع من القبيلة لفترة من الـزمن لاتعتبر القبيــلة كاملـةً من الظفيــر ..

ثالثاً : كل المؤلفين في قبيلة الظفيــر العريــقة , يــذكرون في كتبهم , أن أحد أفخاذ الظفير : آل كثير , ويقصــدون بذلك .. الأقلية من آل كثير التي تحالفت مع الظفير لفتـرة من الـزمن .. ولا يقصــدون القبيلة بأكملها.

رابعاً : المؤلف / عبد الله بن عسكر الظفيري مؤلف كتاب ( تنوير المسير في تاريخ الظفيــر ) .. تحدث عن مقال في جريدة الرياض , يخص الأميرة / موضي بنت وهطان الكثيري .. وتكلم عن قبيلتها آل كثير ( وانهم أحد فروع بني لام ) , وتحدث عن بطون القبيلة وافخاذها .. ونقل بعض الأشعار القديمة في موروث آل كثير ..

خامـساً : نقرأ في منتدياتهم ونتصفح , ويقرون أن آل كثير فرع من بني لام , وأن بعض آل كثير تحالف مع الظفيــر لفترة من الزمـن ..

ســـادســاً : دية الكثيري عند الظفير ديــة أجنبي , وليس دية ابن عم ..

وتحياتي وتقديري للجميــع ..

قلب الاسد
16-06-2009, 02:41 PM
الاخ الفاضل عبدالله بن سعد

انت تقول : مايلي

ثالثاً : كل المؤلفين في قبيلة الظفيــر العريــقة , يــذكرون في كتبهم , أن أحد أفخاذ الظفير : آل كثير , ويقصــدون بذلك .. الأقلية من آل كثير التي تحالفت مع الظفير لفتـرة من الـزمن .. ولا يقصــدون القبيلة بأكملها.

ومن بيدخل بنياتهم عشان يعرف وش يقصدون وبعدين حتى الاقليه اللي تقول عليها من ال كثير مايجوز لهم ينسبونها للظفير

بل ينسبون الى بني لام مثل باقي قبيله ال كثير العريقه

عبدالله سعد المنيف
16-06-2009, 02:57 PM
من يقرأ كتب الأنساب القديمة والحديثة .. يعرف المقصود من عبارة المؤلف الظفيــري ..

والكثران قبيلة معروفة في منطقة نجد , وتعارف الناس على أنهم قبيلة من بني لام ..

ونعلم ان الأقليـة التي تحالفت أو تجاورت مع الظفيــر .. تفتخر بإنتماءها إلى قبيلة بني لام ..

باختصار : فرع تحالف وتجاور مع قبيلة أُخرى وأخذوا اسم قبيلتهم وافتخروا به .. ألا يحق لنا أن نفخر بهم ...

ناصر الجفران
16-06-2009, 03:01 PM
اخوي فواز الانتساب الى الظفير لا يعيب ونعم فيهم كما ذكرو الاخوة ذلك

و لا يخفاك وجود فخذ كامل من قبيلة المغيرة معهم و لم ينكرو ذلك و يفتخرون بلاميتهم

كما هناك عوائل من قبيلة الفضول ممن انتسبوا معهم كما هو حال الآخرين المنتسبين مع

القبائل الأخرى من بني العمومة على كلٍ بعد ان دخلت على الرابط وجدت بأن الكاتب ينسب ما ذكر

إلى كتاب الحقيل في كنز الأنساب ومجمع الاداب و لكتاب قطب في انساب العرب وهناك ملاحظات

حول كتاب الحقيل علماً بأنه لا علم لدي عن كتاب قطب هل ذكر ذلك ام لا .

انني معك اخي فواز الى حدٍ معين ولكنني ارى وجهة النظر التي ذكرت لك لهي كافيه ...

شكرا لحميتك وغيرتك ...

قلب الاسد
16-06-2009, 03:05 PM
الاخ مهل كلامك واضح وصريح وشكرا لك

الاخ عبدالله سعد ردك غير واضح بالنسبه لي من يفتخر بمن ؟؟

الفخر كما قال اخي مهل انك تفتخر بقبيلتك الاصليه اللي انت منها وليس اللي جاورتها في فتره زمنيه معينه

شكرا مهل الكثيري

قلب الاسد
16-06-2009, 03:08 PM
بختصار ياجماعه ليش نكابر ونجامل الظفران

زبده الهرج انه اي ظفيري يعتبر ال كثير تابعين لهم وهذا خطأ كبير

وخصووصا من عامه الناس انا مااقصد الكتب او المختصين والباحثين من قبيله الظفير انا اقصد العامه

وهذا الشي ما تقدر تخفيه

انت ياعبدالله رح للحفر وقل انا كثيري شف وش يقولون لك

عبدالله سعد المنيف
16-06-2009, 03:08 PM
الاخ مهل كلامك واضح وصريح وشكرا لك

الاخ عبدالله سعد ردك غير واضح بالنسبه لي من يفتخر بمن ؟؟

الفخر كما قال اخي مهل انك تفتخر بقبيلتك الاصليه اللي انت منها وليس اللي جاورتها في فتره زمنيه معينه

شكرا مهل الكثيري

يفتخر بقبيلته آل كثير .. وهم حافظوا على افتخارهم بنسبـهم , رغم تجاورهم مع الظفيــر

عبدالله سعد المنيف
16-06-2009, 03:13 PM
بختصار ياجماعه ليش نكابر ونجامل الظفران

زبده الهرج انه اي ظفيري يعتبر ال كثير تابعين لهم وهذا خطأ كبير

وخصووصا من عامه الناس انا مااقصد الكتب او المختصين والباحثين من قبيله الظفير انا اقصد العامه

وهذا الشي ما تقدر تخفيه

انت ياعبدالله رح للحفر وقل انا كثيري شف وش يقولون لك

رحت للحفر .. وقلت لهم ..أنا كثيــري و وقالو لي .. ومليون نعم بـ الفضـــــول ..

ورديت عليهم .. وقالت مالك لوا , حنا من بني لام , وابناء عمنا الفضـــول ..

والسلام عليـــكم

المظهري اللامي
16-06-2009, 03:21 PM
الاخ / فواز

شكرا على موضوعك

الظفيرقبيلة سجلها التاريخي مشرف كما هو حال القبائل الاخرى .

نعم اغلب قبيلة الظفير ينتمون لقبائل إخرى كـ بني لام وسبيع وقحطان والاشراف وغيرها وهذا لا يقلل من شان القبيلة
الغنيه بالرجال الذين سطر لهم التاريخ بطولاتهم .

من المعلوم ان قبيلة الظفير تعد لاميه حلفً لا نسبً ...

والكثران قبيلة سجلت وشقت طريق البطولات التاريخه لوحدها ولها من نجد نصيب الاسد...

ولا ننسى ان القبائل اللاميه _ الفضول - الكثران - المغيره كانت تناصر بعضها البعض في كذا موقف دون ذكر الظفير ..

دمتم

رمح الشمال
16-06-2009, 04:00 PM
مشرفنا الغالي
واخونا الكبير عبدالله سعد المنيف
والله انك فحل بردك عالرجال
الفضول ونعم فيهم
عيال عمنا وخوالنا واحنا خوالهم
بس احنا كثرااااااااااااااااااااااااااااااااان
والي يقول الكثران ظفران هم مايفهم شي

انا كثيري من بني لام من طي
من قوم حاتم لعنبو والديكم

حبيب
16-06-2009, 05:00 PM
وانت يافواز لماذا لاتذهب هناك وترد

لماذا تحرض المسلمين على بعضهم !

قلب الاسد
17-06-2009, 01:07 AM
وانت يافواز لماذا لاتذهب هناك وترد

لماذا تحرض المسلمين على بعضهم !

حبيب وش فيك مطفي النور الله يهديك

انا لم احرض احد هذا اولا

ثانيا : مايحتاج اروح هناك لانه بكل مكان تصادف فيه ظفيري راح يقول ها الكلام وانا اعرف كيف ارد عليهم حتى لو خسرتهم ماعندي مشكله وهذا ماصار بالفعل

لكن انا كنت اطرح موضوع للنقاش يااخ حبيب

الكثير
17-06-2009, 02:00 AM
الأخ فواز ,,
بما أنني من كثران الظفير كما يطلق علينا وأعانى مثلى مثل غيري من تهميش قبيلتي ونسبها لقبيلة الظفير العزيزة علينا والتي نفخر بحلفنا معهم إلا أن هناك أمور يجب أن أوضحها لك وللقارئ.
هناك عرف خاطئ سائد بين العامة من الناس هو أن قبيلة آل كثير بكيانها وماضيها وتاريخها وبأفخاذها تعتبر فخذ من فخوذ الظفير..
لذلك يجب أن نعرف أن انتشار هذا العرف الخاطئ له عده أسباب لا أريد أن أطيل فيها كي لا يصيب القارئ بخيبة أمل ولأن الإيجابيات أكثر بكثير من السلبيات ونستطيع أن نغير وضع القبيلة كما كانت عليه في السابق.
ودائما أتذكر كلمة لأبن العم خالد الشقيم وقد تميز بها وهى (القادم أفضل للقبيلة بأذن الله)
من أهم أسباب الأعتقداد الخاطئ
#اختفاء قبيلة آل كثير من الساحة القبلية من قرنيين من الزمن. مما أدى لجهل العامة من الناس بتاريخ آل كثير
#دخول بادية آل كثير بحلف متأخر مع قبيلة الظفير.
مع العلم إن الحلف لا عيب فيه فكثير من القبائل دخلت فيها أحلاف مثل عتيبة وحرب وسبيع ومطير وعنزة وشمر
فقد انصهروا معهم وخاشرونهم النسب والنشب والطيب والكرم فاغلب هذى الأحلاف لا يريدون ذكر أنهم أحلاف
بسبب رغبتهم فى وحدة قبيلتهم واعتراف بأن روابط الحلف مثل روابط النسب وان من الأولى انتسابهم للقبيلة التي اصبحو يحملون اسمها
#قبائل بني لام (الفضول - الكثير - المغيرة )قبائل متحضرة وبادية آل كثير هي أخر بادية لبنى لام كانت هي من تحالف مع قبيلة الظفير
ومعها عده عوائل من الفضول وذكرت بأكثر من مصدر حديث وقديم مما يوحى للعامة من الناس وخاصة قبائل الشمال أن آل كثير من الظفير
#تسجيل بعض أبناء قبيلة أل كثير والفضول بالتابعية السعودية (فلان بن فلان الكثيرى الظفيرى).
#عدم تسجيل أبناء القبيلة باسم (الكثيرى) هو سبب اختفائها عن الأذهان ونسبها للظفير بالعرف المذكور.

#ومن أهم الايجابيات أقامه أول منتدى للقبيلة يعرف الباحثين بالأنساب عن آل كثير بدل بحثهم عنهم في منتديات أخرى.
#أيضا أقامه أول أمسية لقبائل بني لام كافه كانت هي الانطلاقة الأولي لإثبات الذات فقد رآها ملايين البشر وتعرفوا على القبيلة ذات التاريخ الحافل بالبطولات والماضي العريق وانشد شعرائها أفضل القصائد يفتخرون بقبيلتهم اللامية الطائية ويذكرون أهم أحداثها وتمجيد أعيانها.
#بالرغم من جميع كل هذى الضروف والأسباب التي تساعد على اختفاء القبيلة إلا أن آل كثير يفتخرون أنهم مستقلين بحد ذاتهم ومحافظين على نسبهم وموروثهم ومآثرهم وتاريخهم ولم يؤثر عليهم الحلف ولازالوا متمسكين بكثيريتهم.
#أبناء القبيلة الذين مع الظفير وشمر والفضول وبني خالد ومن في حاضرة نجد وعاداك عن من في الدول العربية
الذين لم يدخلوا مع اى حلف لا زالوا متمسكين بكثيريتهم حتى إن غلبت عليهم الحضارة.
لو لم تذكر القبيلة بالمراجع التاريخية والكتب الحديثة لكان الحال سئ
ولو لم يحافظ أبناء هذه القبيلة علي اسم قبيلتهم لكان الحال أسوء بكثير من ذلك.

يقول الله تعالى: ﴿إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم﴾[ الرعد:11]
كيف نلوم غيرنا بسبب جهلهم بنا ولا نلوم أنفسنا الأجدر بنا لوم أنفسنا قبل لوم غيرنا
وتلك الحادثة التي رويتها عن الشخص أللذي ذهب لحفر الباطن وقالوا له أنت ظفيري هي اكبر دليل لما قلت.
تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة ويجب علينا تحفيز الشباب علي إبراز اسم القبيلة والتحدث عنها وعن تاريخها وبطولاتها
والذود عنها والدفاع عنها بجميع الوسائل سواء بالانترنت او في المجالس.
من الصعب إزالة ترسبات الماضي لفترة زمنيه قصيرة نحتاج وقت طويل وجهد كبير لتغير أفكار اقرب الناس إلينا ومن ثم تغير فكر من حولنا.

غدى الشر
17-06-2009, 03:56 AM
حبيب وش فيك مطفي النور الله يهديك

انا لم احرض احد هذا اولا

ثانيا : مايحتاج اروح هناك لانه بكل مكان تصادف فيه ظفيري راح يقول ها الكلام وانا اعرف كيف ارد عليهم حتى لو خسرتهم ماعندي مشكله وهذا ماصار بالفعل

لكن انا كنت اطرح موضوع للنقاش يااخ حبيب

اول شي يعطيك العافيه على الموضوع ... بس حبيت ارد عليك .. ما اظن ان لما ينسبون بعض الجاهلين بتاريخ ال كثير الى الظفير مسبه .. اللي تسب الكثير للظفران جاهل وليس قصده الاساءه ..
الظفير قبيله ونعم وبعدين شنو الرد اللي يعني بتخسرهم فيه .. لهدرجه انت شايف انهم متعطلين على معرفتك ولا انهم شارينك ... ترا الظفير قبيله ونعم ولهم تاريخهم اللي يشرفهم .. وربعنا لهم تاريخهم اللي يشرف .. لكن لا تهضم حق القبايل ولا انا ولا مليون شخص غيري وغيرك يهضم حق القبيله ... لان القبايل ارفع من الكلام

خالد بن عطا الله
17-06-2009, 03:58 AM
الأخ فواز ,,
بما أنني من كثران الظفير كما يطلق علينا وأعانى مثلى مثل غيري من تهميش قبيلتي ونسبها لقبيلة الظفير العزيزة علينا والتي نفخر بحلفنا معهم إلا أن هناك أمور يجب أن أوضحها لك وللقارئ.
هناك عرف خاطئ سائد بين العامة من الناس هو أن قبيلة آل كثير بكيانها وماضيها وتاريخها وبأفخاذها تعتبر فخذ من فخوذ الظفير..
لذلك يجب أن نعرف أن انتشار هذا العرف الخاطئ له عده أسباب لا أريد أن أطيل فيها كي لا يصيب القارئ بخيبة أمل ولأن الإيجابيات أكثر بكثير من السلبيات ونستطيع أن نغير وضع القبيلة كما كانت عليه في السابق.
ودائما أتذكر كلمة لأبن العم خالد الشقيم وقد تميز بها وهى (القادم أفضل للقبيلة بأذن الله)
من أهم أسباب الأعتقداد الخاطئ
#اختفاء قبيلة آل كثير من الساحة القبلية من قرنيين من الزمن. مما أدى لجهل العامة من الناس بتاريخ آل كثير
#دخول بادية آل كثير بحلف متأخر مع قبيلة الظفير.
مع العلم إن الحلف لا عيب فيه فكثير من القبائل دخلت فيها أحلاف مثل عتيبة وحرب وسبيع ومطير وعنزة وشمر
فقد انصهروا معهم وخاشرونهم النسب والنشب والطيب والكرم فاغلب هذى الأحلاف لا يريدون ذكر أنهم أحلاف
بسبب رغبتهم فى وحدة قبيلتهم واعتراف بأن روابط الحلف مثل روابط النسب وان من الأولى انتسابهم للقبيلة التي اصبحو يحملون اسمها
#قبائل بني لام (الفضول - الكثير - المغيرة )قبائل متحضرة وبادية آل كثير هي أخر بادية لبنى لام كانت هي من تحالف مع قبيلة الظفير
ومعها عده عوائل من الفضول وذكرت بأكثر من مصدر حديث وقديم مما يوحى للعامة من الناس وخاصة قبائل الشمال أن آل كثير من الظفير
#تسجيل بعض أبناء قبيلة أل كثير والفضول بالتابعية السعودية (فلان بن فلان الكثيرى الظفيرى).
#عدم تسجيل أبناء القبيلة باسم (الكثيرى) هو سبب اختفائها عن الأذهان ونسبها للظفير بالعرف المذكور.

#ومن أهم الايجابيات أقامه أول منتدى للقبيلة يعرف الباحثين بالأنساب عن آل كثير بدل بحثهم عنهم في منتديات أخرى.
#أيضا أقامه أول أمسية لقبائل بني لام كافه كانت هي الانطلاقة الأولي لإثبات الذات فقد رآها ملايين البشر وتعرفوا على القبيلة ذات التاريخ الحافل بالبطولات والماضي العريق وانشد شعرائها أفضل القصائد يفتخرون بقبيلتهم اللامية الطائية ويذكرون أهم أحداثها وتمجيد أعيانها.
#بالرغم من جميع كل هذى الضروف والأسباب التي تساعد على اختفاء القبيلة إلا أن آل كثير يفتخرون أنهم مستقلين بحد ذاتهم ومحافظين على نسبهم وموروثهم ومآثرهم وتاريخهم ولم يؤثر عليهم الحلف ولازالوا متمسكين بكثيريتهم.
#أبناء القبيلة الذين مع الظفير وشمر والفضول وبني خالد ومن في حاضرة نجد وعاداك عن من في الدول العربية
الذين لم يدخلوا مع اى حلف لا زالوا متمسكين بكثيريتهم حتى إن غلبت عليهم الحضارة.
لو لم تذكر القبيلة بالمراجع التاريخية والكتب الحديثة لكان الحال سئ
ولو لم يحافظ أبناء هذه القبيلة علي اسم قبيلتهم لكان الحال أسوء بكثير من ذلك.

يقول الله تعالى: ﴿إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم﴾[ الرعد:11]
كيف نلوم غيرنا بسبب جهلهم بنا ولا نلوم أنفسنا الأجدر بنا لوم أنفسنا قبل لوم غيرنا
وتلك الحادثة التي رويتها عن الشخص أللذي ذهب لحفر الباطن وقالوا له أنت ظفيري هي اكبر دليل لما قلت.
تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة ويجب علينا تحفيز الشباب علي إبراز اسم القبيلة والتحدث عنها وعن تاريخها وبطولاتها
والذود عنها والدفاع عنها بجميع الوسائل سواء بالانترنت او في المجالس.
من الصعب إزالة ترسبات الماضي لفترة زمنيه قصيرة نحتاج وقت طويل وجهد كبير لتغير أفكار اقرب الناس إلينا ومن ثم تغير فكر من حولنا.

يســـــــــــــلم بؤك يابو خالد زي مايقولون الاخوان المصرين والله تستاهل

من يحب علي راسك علي هالكلام الموزون والعاقل

مفلح الكثيري
17-06-2009, 08:06 AM
آخ فواز آعتقد الشبـآب ماقصـرو بالرد واعطوك المضمون

هذا الموضوع تكلمنـآ فيـه أكثـر من مرهـ
وابو خـآلد كتب اسبـآب كثيـره
وهو محـق بكل ماكتبـه

اغلب الشبـآب في هذا الوقت يتكلم من غيـر دليـل او ينقـل موضوع لا يعـرف مصدقيتـه

ال كثران كما قال ابو خالد غابو عن الساحـه عقدين وتحالفت باديه الكثير مع الظفيـر

والمعروف عن الحلـيف لايرتبط بالقبيلـه التي تحالف معهـآ

لايجمعهم سواء الجايره او المصاهره

ويوجد كم ذكر ابو خالد شخص يسجل بـآسم فلان بن فلان الكثيري الظفيـري

هذا مما جعل الشبـآب يقولون ال كثير فخذ من قبيله الظفيـر

وأغلب الشباب ع اشكـآل وهذا الموضوع
يلزم الادلـه والبراهيـن لمنصاحـه المخطـي

وتعديلـه إلى درب الصواب

اسف انا أخطيت فالخطـآ من طبع البشـر

قلب الاسد
17-06-2009, 10:28 AM
الاخ براك الحيص

كلامك منطقي شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

لكن لا تنسى انه اكثر من 95 بالمئه من الكثران لم يدخلوا بحلف او جوار مع الظفير .

ربما انت متفهم الموضوع اكثر يا استاذ براك لانك اقرب

لكن بالنسبه لكثران نجد وخصوصا ال محمد وال مظهر اغلبهم يتعجب من هذا الشي وهو نسب ال كثير الى الظفير

فااعتقد ان الواجب على ابناء عمنا من الشمال والكويت ان يعملوا اكثر بهذا الموضوع ونحن معكم دائما ياابناء العم لرفع اسم الكثيري اللامي وبسسسسس

قلب الاسد
17-06-2009, 10:30 AM
الاخ الغالي مهل العدوان الكثيري

كلامك على عيني وراسي

شكرا لك

قلب الاسد
17-06-2009, 10:34 AM
غدى الشر برد عليك بكلمتين

احيانا تصل الى طريق مسدود وقدامك خيارين

ياانك تخسر ها الظفيري

او انك تستلم وتخسر كيانك المستقل

انا اقول في بعض الحالات من النقاش وليس دائما وهذا ماصار لي بالفعل

فاا انا اخسر الظفير كلهم ولا اني انطوي تحت لوائهم ويعدوني فخذ او فرع من قبيلتهم

انا كثيري لااامي وبسسسس

غدى الشر ارفع راسك انت كثيري انا مااقول تكبر على الناس ولكن نحن قبيله لاميه مستقله لنا تاريخنا وحااااااااااااااااضرنا ومستقبلنا ان شاء الله

قلب الاسد
17-06-2009, 10:36 AM
الاخ خالد بن عطالله

شكرا
لمشاركتك واقتباسك مشاركه اخونا الغالي جداااا براك الحيص

قلب الاسد
17-06-2009, 10:38 AM
اخوي مفلح الفهاد

شكرا لمشاركنك

تقبل تح

قلب الاسد
17-06-2009, 11:33 AM
اخوي الغالي مهل الكثيري

لا اخفيك اني معجب كثيرا بشخصيتك وبما لديك من معلومات

شكرا لسعه صدرك

وانا والله مانزلت هذا الموضوع لغرض سيىء انما كان هدفي الاول والاخير هو التوضيح للي قاعد يصير

وانا كثيري وافتخر بقبيلتي اللاميه الطائيه

شكرا استاذ مهل

الفجر الكثيري الجديد
11-07-2009, 09:20 PM
## والنعم بالظفير .. وما فيها شي ياخوي هم يقصدون الكثران اللي مشوا معاهم وهم يدرون انهم كثران من بني لام وفي غيرهم بعد فروع يردون لقبايل ثانية وهم يعدونهم ظفير .. الموضوع هيّن وانا اخوك :smile: ما يحتاج ##

ابو رتاج
11-07-2009, 11:29 PM
يا فواز الضفير ونعم فيهم واترك عنك الضفير الضفير لهم تاريخ كبير والموضوع ميستاهل كل هذا بس انا اشكرررررررك على الانفعال وهذا من طيبك ومن الاحميه اللي فيك :0 (13):

جغيمان اللامي .
13-07-2009, 02:52 PM
يقال بعد أذنكم ان الظفير من المغيرة